أخبار العالم

القصة الكاملة وراء مسابقة كمال الأجسام التي أثارت الجدل

6842957791462543662

أجساد ضخمة وعضلات مفتولة وقوام ممشوق متناسق، تلك هي الصورة التي يستدعيها الذهن عند الحديث عن مسابقات كمال الأجسام، التي يُقيم من أجلها اللاعبون معسكرات تمتد لأشهر من التدريبات الشاقة، للحصول على جسم يؤهلهم لحصد جائزة أو مركز.

أمس الخميس، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صور لأطفال صغار يصطفون إلى جوار بعضهم البعض، على مسرح يرتفع عن الأرض قليلًا، يقلِّدون استعراضات أبطال كمال الأجسام، إلا أنّ أجساد الصغار الضعيفة جدًا التي خلت من العضلات تقريبًا أثارت سخرية الكثيرين.

أمام لافتة كبيرة مكتوب عليها “بطولة كأس القاهرة بحضور الدكتور أحمد عبدالحي رئيس منطقة القاهرة لكمال الأجسام، والسيد مدير منطقة القاهرة”، اصطف 5 مراهقين لا يتجاوز وزن أضخمهم 65 كيلوجرامًا، يتنافسون على حصد لقب البطولة.

تنافس في تلك البطولة التي أقيمت في مركز شباب دار السلام، شباب تتراوح أعمارهم ما بين الـ15 و19 عامًا، وقدموا استعراضات حاولوا من خلالها، إبراز قواهم العضلية.

“الصور للاعبين ناشئين، وهيئة أجسامهم في هذه الفترة العمرية عادي وطبيعي جدًا”، بهذه الكلمات أوضح محمد سعيد رئيس مركز شباب دار السلام في القاهرة، سبب الصور للفائزين أصحاب الأجساد النحيلة.

وأشار إلى أنّ البطولة كانت للناشئين والكبار، لذلك من الطبيعي اختلاف لياقتهم البدنية، إلا أنّه تمَّ تداول صور صغار السن فقط، ضمن حملة منهجية تهدف لتشويه صورة اللاعبين المحترفين من قبل أعداء النجاح، على حد قوله.

المسابقة جرت على مدار يومي 29 و30 أبريل الماضي، حيث تمَّ اختيار مركز شباب دار السلام بالقاهرة مقرًا للبطولة، لكونه واحدًا من أهم المراكز في تلك الرياضة، حيث حصد من قبل 25 بطولة محلية في كمال الأجسام، بحسب ما قاله سعيد  ، ومن بين أعضائه 4 يلعبون في المنتخب المصري لكمال الأجسام، و4 آخرين لمنتخب القاهرة، فضلًا عن تقديم المركز الدعم والتشجيع والمعاملة الطيبة طوال الوقت للاعبين ما يساهم في تحسين قدراتهم.

وتابع أنّ البطولة بدأت في التاسعة صباحًا، حيث تمَّ وزن كل لاعب وتحديد الفرق لأصحاب الوزن الواحد، حيث كان أقل وزن للناشئين هو 50 كيلوجرامًا، بمنافسة 165 لاعبًا، تابعين لـ18 ناديًا في القاهرة أبرزها: “الشمس”، و”الداخلية”، و3 مراكز شباب، مشيرًا إلى أنّ 30 عضوًا بالمركز شاركوا فيها، وتمكنوا من حصد المركز الأول بالبطولة تلاه نادي الشمس ثم مركز شباب الأزبكية.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى