أخبار الرياضة

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز وتشكيل الفريقين

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

كتب | شادي زعبل

يلتقي اليوم النادي الأهلي المصري مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقي في الثالثة عصر اليوم، وذلك على استاد لوكاس موريبي في جنوب القارة السمراء ضمن منافسات بدوري أبطال إفريقيا .

وكانت قرعة دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا أسفرت عن وقوع الأهلي مع نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في دور ربع النهائي بعد تأهل الأحمر متصدراً المجموعة الرابعة على أن تكون مباراة العودة في مصر .

ويدخل الأهلي مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير، الذي حققه على نظيره الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين في الوقت الضائع والذي قربه أكثر من القمة بعدما اعتلاها 24 ساعة فقط ليستردها الزمالك منه عقب فوز الأبيض على سموحة .

ويبحث الأحمر في مباراة اليوم عن الفوز حيث جهز الأورجوياني مارتن لاسارتي خطة هجومية لمباغتة صن داونز وتحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمته في مباراة العودة بمصر التي تقام السبت المقبل، وفك عقدة الفوز فى المباريات الخارجية التى طاردت الفريق فى الفترة الأخيرة.

ويغيب عن الأحمر فى مباراة اليوم، شريف إكرامي ووليد سليمان وهشام محمد للإصابة ومحمد نجيب ومحمد شريف وأحمد حمودى وإسلام محارب لوجهة نظر فنية.

وأعلن الجهاز الفني جاهزية جميع لاعبيه لمباراة اليوم، خاصة بعد تعافي الثنائي أيمن أشرف وحمدي فتحي من الإصابة التى اشتكى منها الثنائي، وباتا جاهزين لمباراة اليوم، وشهدت الساعات الأخيرة فى مدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا، هطول الأمطار بغزارة شديدة استمرت لما يقرب من 5 ساعات متواصلة.

وعقد محاضرة فنية مع لاعبيه مساء أمس، جاءت تحفيزية فى المقام الأول، لمواصلة اللعب بنفس روح الاتحاد السكندري، بجانب بعض الأمور الفنية الخاصة بالمباراة، وكيفية التعامل مع المنافس، بغرض تحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة العودة المحدد لها يوم 13 من أبريل الحالي، وتحليل نقاط القوة والضعف فى الفريق المنافس، والخطة التى سيخوض بها المباراة.

وحذر المدير الفني لاعبيه من التهاون أو التساهل فى المباراة، مشدداً على أهمية التركيز لتحقيق نتيجة إيجابية، خاصة أن مباريات الأدوار الإقصائية تحتاج إلى تركيز شديد ولا تحتمل أى أخطاء، كما حذر المدير الفنى لاعبي الدفاع من الهفوات، وضرورة الحفاظ على نظافة شباك محمد الشناوي، والعودة للقاهرة بشباك نظيفة والابتعاد عن تعقيد الأمور.

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة صن داونز

واستقر المدير الفني على العودة للتشكيل الأساسي للفريق فى مباراة القمة، حيث رفض الجهاز الفني الدفع بأى عناصر جديدة فى مباراة اليوم والاعتماد على التشكيلة الأساسية التى يخوض بها الفريق فى المباريات الأخيرة دون تغييرات بسبب حالة الانسجام الموجودة بين التشكيلة الأساسية.

ومن خلال التدريب الأخير للفريق فى جنوب أفريقيا، ينتظر أن يخوض الأحمر مباراة اليوم بتشكيل مكون من

محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومن أمامه الرباعي سعد سمير، وأيمن أشرف، وعلى معلول، ومحمد هاني، وفى الوسط حسام عاشور، وعمرو السولية، ورمضان صبحي، وأجايي، وناصر ماهر، خلف المهاجم الأساسي مروان محسن.

على الجانب الآخر، يدخل فريق صن داونز، بقيادة مديره الفنى بيتسو موسيماني، مباراة اليوم لتحقيق الفوز على الأحمر، لتسهيل مهمة مباراة العودة فى القاهرة، ووضح الاهتمام الشديد من قِبل الجهاز الفنى للفريق الجنوب أفريقي بمباراة اليوم، حيث حضر أحد أفراد الجهاز المعاون لفريق صن داونز إلى القاهرة خلال الأيام الأخيرة، وشاهد مباراتي الزمالك والاتحاد السكندرى لتقييم أداء لاعبي الأحمر من الملعب، وإرسال تقرير خاص للجهاز الفنى حول كل التفاصيل المتعلقة بالمارد الأحمر.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز

وتُذاع مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، عبر قناة Bein Sports HD1 بتردد 12264، أفقي، ولن تبث عبر شاشات التليفزيون الأرضي نظرًا لإقامة اللقاء خارج مصر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى