أخبار الشرقية

القوى الوطنية بالشرقية تستنكر نية العفو عن مبارك وأسرته

s220111601541

حالة من الغضب عمت محافظة الشرقية بعد تردد أنباء عزم الرئيس المخلوع مبارك تقديم الاعتذار وطلب العفو من الشعب المصرى، وأيضا الإفراج عن زوجته سوزان مبارك، وكذلك رؤساء الفساد فى النظام السابق منهم زكريا عزمى وفتحى سرور.

من جانبها، أكدت القوى الوطنية وأمناء الأحزاب بالمحافظة، أنها لن تفرط فى قطرة من دم شهيد أو جريج وحتى مريض تسبب النظام الفساد فى إصابته بأمراض مزمنة، مؤكدة على تصاعد ردود الفعل خلال الفترة المقبلة واعتبر الإفراج عنهم هى فتنة واستفزاز لمشاعر المصريين.

وأكد سامى عبد الرءوف أمين اتحاد القوى الوطنية بالمحافظة على ضرورة محاكمة هؤلاء الفاسدين محاكمة عاجلة وسريعة، معتبرة الإفراج عنهم هى رسالة لعودة رؤوس الفساد لتقلد زمام الأمور مرة أخرى وإحباط الثورة، خاصة أن خروجهم تزامن مع عودة ضباط أمن الدولة السابقين لنفس عملهم تحت مسمى الأمن الوطنى، وأيضاً تردد أقاويل من بعض المسئولين أنه سيحاكم حبيب العادلى فقط هو واثنين آخرين ككبش فداء، وسيتم الإفراج عن الجميع وأن حبسهم كان هو مجرد تهدئة للرؤى العام.

متسائلاً كيف يحاكم الضباط والجنود على قتل متظاهرين وفى نفس الوقت يفرج عن من أعطى لهم الأوامر بالضرب، مؤكداً أن الجميع يعلم من هى سوزان ثابت ودرها فى مسلسل التوريث وإفساد الحياة السياسية وأيضاً دور زكريا عزمى والذى يعتبر الرجل الثانى فى النظام السابق.

بينما طالب المهندس أحمد شحاتة ممثل الإخوان مسلمين فى اتحاد القوى الوطنية بضرورة أن تكون المحاكمات عاجلة ومعلنة من خلال وسائل والإعلام، وأيضاً إفصاح المتهمين عن ذمتهم المالية الحقيقية، مشيراً أن ما يعلن عن أموال ليست هى أموالهم الكاملة وخير دليل إنكار مبارك فى حديثة لقناة العربية عن امتلاكه أى شىء فى مارس الماضى، بينما اكتشفنا من خلال التحقيقات امتلكه لمليارات.

اعتبر حرش منسق حركة وفديون ضد التوريث، أنة تهريج وعبث القانون وإقلال من شأن الثورة، مؤكداً أنه لا تصالح مع من استباح البلاد 30 عاماً، ولا يمكن اعتبرها على أنها مسائلة أموال فقط، وأن هذه القرارات هى تعطل مسيرة الثورة.

عاطف مغاورى عضو المكتب السياسى بحزب التجمع أن عودة الأموال المهربة لم يعوض الشعب المصرى ما فقده من تأخر فهذه أموال الشعب التى كانت من الممكن أن تستثمر فى مشروعات لحل أزمة البطالة أو بناء مستشفيات حقيقية وإصلاح التعليم، فلا يمكن التسامح مع هذه الأسرة التى قتلت الحلم المصرى وأفسدت الشخصية المصرية، داعيا المسئولين لضرورة تجنب البلاد من فتنة لا يعلم مدها إلا الله، لأن خروجهم يعتبر استفزاز وتحدى لمشاعر المصريين.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى