أخبار الشرقية

القوى الوطنية بالشرقية تطالب بعزل “السلمى” وتتهمه بالخيانة

وقفه احتجاجية,مظاهره,اعتصام

كتبت – ايمان مهنا

نظمت القوى الوطنية بالشرقية وقفة احتجاجية بمدينة الزقازيق، مساء أمس، بحضور ممثلى وأمناء الأحزاب والتيارات السياسية وأكثر من 5 آلاف شخص، اعتراضا على وثيقة الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء الوقوف دستورية، مطالبين بإقالته.

وأكدت القوى السياسية أن الوثيقة ما هى إلا تقسيم مصر إلى دويلات قبطية وإسلامية ونوبية وبدوية، على حد وصفهم، مطالبين بسحب الوثيقة التى تمثل وصاية على إدارة الشعب، وكافة الأحزاب والقوى السياسية الشعب المصرى بالتصدى لهذه الوثيقة للحافظ على حقوقه.

كما طالبوا المجلس العسكرى باحترام الديمقراطية والتبرؤ من وثيقة السلمى، وإقالته وإعلان جدول زمنى لتسليم السلطة لحكم مدنى منتخب، وطالبوا حكومة شرف بحل مشاكل المواطنين بدلا من افتعال الأزمات.

كان اتحاد القوى الوطنية وجه دعوة لكافة الأحزاب وكافة التيارات السياسية لتنظيم وقفة احتجاجية بميدان الشهداء، للتنديد بوثيقة السلمى فوق الدستورية، حيث ردد المحتجون فى البداية عدة شعارات تعكس رغبتهم فى تحقيق الاستقرار والأمن والأمان لشعب مصر، ورفضهم لوثيقة السلمى تمثلت فى “السلمى باطل” و”الشعب يريد الأمن والأمان” و”المصرى ساكت ليه مش شايف تونس عملت إية” و”الشعب يريد تطير البلاد وإزالة الفساد”.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى