أخبار الشرقية

الكشف المجاني لـ 2060 مريض بأبوكبير

الشرقية
الكشف المجاني بأبو كبير

كتبت | هدير هشام

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تنفيذ قافلة طبية مجانية وتوقيع الكشف الطبي على ٢٠٦٠ حالة وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان بقرية الحصوة التابعة لمركز أبو كبير، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية تحت شعار حياة كريمة للاهتمام بالمواطن البسيط.

وصرح محافظ الشرقية أن هذه القافلة ضمن سلسلة قوافل علاجية أخرى تضم أطباء مهرة في كافة التخصصات الطبية تجوب أرجاء المحافظة للوصول للمناطق والقري الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.

بهدف الكشف المبكر عن الأمراض والوقاية، منها وتوعية الأهالي بكيفية التعامل مع أي مرض وحصر حالات الأمراض المزمنة للعلاج علي نفقة الدولة ، مؤكداً على إستمرارها على مدار العام وفق خطة شاملة تغطى نطاق المحافظة.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية يعتمد المخطط الاستراتيجي لمدينة القرين

من جانبه صرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم تنفيذ قافلة طبية بقرية الحصوة التابعة لمركز ابوكبير وتم توقيع الكشف الطبي على ٢٠٦٠ مريض.

كما تم فحص عدد ١٤٥ حالة معمليًا مقسمة إلي ٨٥ معمل دم و٦٠ معمل طفيليات بمشاركة أخصائيين في تخصصات مختلفة، ومعمل دم كامل ومعمل طفيليات وجهاز أشعة عادية، وأشعة تلفزيونية.

كما تم تحويل ١١ مريض لمستشفى أبوكبير المركزي لاستكمال إجراءات تجهيزهم لإجراء عمليات اللازمة لهم بالإضافة إلى فحص 115 حالة للكشف المبكر عن الضغط والسكر.

زر الذهاب إلى الأعلى