أخبار العالمسلايد

الكليات العسكرية 2018 .. كل ما تريد معرفته عن نسبة القبول وشروط وطريقة التقديم

 

الكلية الحربية
الكلية الحربية

 

 

كتب | أحمد الدويري

نشر المتحدث العسكري فيديو يوضح نسب القبول للكيات والمعاهد، حيث سيتم استقبال الطلاب لسحب الملفات خلال الأيام الجارية.

الكلية الحربية

حيث ستقبل الكلية الحربية كل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والعامة والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي، ولكن بشرط ألا يقل المجموع على 70% فأكثر.

المعهد الفني

أما المعهد الفني فيقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة «الرياضيات -العلوم» والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمى وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى أو معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء ) فقط وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65 % والثانوية الصناعية عن 75%.

الكلية البحرية

كما تستقبل الكلية البحرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى «الرياضيات – العلوم»  بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70 % فأكثر فى مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى وكذلك القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر .

البحرية

كلية الدفاع الجوي

أما كلية الدفاع الجوى تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى «شعبة الرياضيات» فقط ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء  والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلى عن 85% ، و الكلية الجوية تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط ألا يقل المجموع عن  60 % فأكثر.

الجوية

كلية الطب للقوات المسلحة

وتقبل كلية الطب للقوات المسلحة تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة العلوم فقط من الذكور والإناث، وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 95  % فأكثر.

كلية الفنية العسكرية

وتقبل الكلية الفنية العسكرية تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70%  فأكثر فى مادتى الفيزياء والرياضيات و الا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر.

أماكن سحب ملف القبول

يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة، والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى