أخبار العالم

الكنيسة القبطية بـ«بريطانيا» تطالب الحكومة بحماية أرواح المصريين

 

6

طالبت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المملكة المتحدة، اليوم الاثنين، الحكومة المصرية بالاضطلاع بدورها وحماية أرواح المصريين وممتلكاتهم مسلمين وأقباط، جاء ذلك في بيان للكنيسة على خلفية أحداث الخصوص والكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بريطانيا، الأب أنجيلوس، قال: «إنَّ مصر شهدت ما وصفه بهجوم غير مسبوق على مقر الكاتدرائية من جانب بعض الغوغاء، فضلا عن تأخر وضعف التدخل من جانب الشرطة على نحو كان له تأثيره السلبى على تطورات الموقف على الأرض».

وفي الوقت نفسه نوه البيان بالاتصال الذي أجراه الرئيس محمد مرسي، مع بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، لطمأنته بأن حماية أرواح الشعب المصري مسلمين ومسيحيين هي مسئولية الدولة.

وأعاد الأب أنجيلوس إلى الذاكرة مشهد تجمع الآلاف من المصريين حول مقر الكاتدرائية بالعباسية لتقديم العزاء في وفاة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذي كان مشهدًا دل على وحدة المصريين مسلمين ومسيحيين، وما قدمه الرجل لمصر، متسائلا كيف تحولت الشوارع المحيطة بالكاتدرائية الآن إلى ساحة لمن يحاولون الهجوم عليها؟.

وأضاف يتعين علينا الآن أن نبحث فى كيفية استعادة الروح التي سادت ميدان التحرير في يناير2011، عندما امتلأ بأعلام مصر، وبالشعارات المطالبة بمصر لكل المصريين «داعيا الله بأن يحفظ مصر من كيد الكائدين».

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى