أخبار العالم

الكهرباء تبدأ تفعيل طريقة جديدة لسداد الفواتير

الكهرباء تبدأ تفعيل طريقة جديدة لسداد الفواتير
الكهرباء تبدأ تفعيل طريقة جديدة لسداد الفواتير

أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، برنامجًا جديدًا يتضمن قيام المشترك بشحن وسداد قيمة الفاتورة الشهرية من خلال الموبايل الخاص به، في إطار سعى الوزارة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن سواء فنية أو إدارية.

وقال المحاسب أحمد عبدالدايم، مدير إدارة العدادات مسبقة الدفع بقطاع النظم والمعلومات بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه تم البدء في تطبيق التجربة الفعلية في إدارة ٦ أكتوبر والشيخ زايد، مشيرا إلى أنه بإمكان المشترك الذي يرغب في الشحن من خلال الموبايل الذي يدعم خاصية NFC التوجه إلى فرع أكتوبر وزايد لاستبدال الكارت.

وأضاف “عبدالدايم” في تصريحات صحفية، السبت، أن هذه التجربة تمت على النوع الأول من العدادات من أصل 3 أنواع، ويجري استكمال النوعين الآخرين، منوها أنه في حالة انتشار الفكرة وإثبات جدواها سيتم البحث عن آلية إضافية يمكن تركيبها في الموبايل الذي لا يدعم خاصية Nfc لتمكن جميع المشتركين من عملية الشحن من خلال الموبايل.

وأوضح أن عملية الدفع تتم كمرحلة أولية من خلال الفيزا كارد.

وتسعى وزارة الكهرباء لأن تكون جميع العدادات المختلفة من شركات مختلفة تعمل بهذة الخاصية في الفترة القادمة.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى