أخبار العالم

الكويت تصدم الوافدين العاملين بالجهات الحكومية

كتب | أحمد الدويري

في صدمة جديدة للعاملين الوافدين في دولة الكويت، أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية الكويتي «أحمد الجسار»، الاستغناء عن دفعة جديدة من الوافدين العاملين بالجهات الحكومية مطلع شهر يوليو القادم.

وذلك فى إطار خطة إحلال العمالة الكويتية محل الوافدة بالجهات الحكومية.

وأكد أنه جار مخاطبة كل الجهات الحكومية، بعد إعداد الدراسة اللازمة بأعداد الموظفين غير الكويتيين الواجب تخفيض عددهم لكل مجموعة وظيفية.

مع إعطائها مهلة لمدة أسبوعين للرد على أي ملاحظات، على أن يتم بعد ذلك مخاطبة وزارة المالية، لاتخاذ ما يلزم لتجميد أعداد تلك النسب في ميزانيتها للسنة المالية الحالية «2018/2019» اعتبارا من الأول من شهر يوليو القادم، على أن يتم إلغاؤها نهائيا بميزانية السنة المالية 2019/2020.

وشدد على التزام الوزارات والجهات الحكومية الكويتية بالنسب المستهدفة في خطة إحلال العمالة الوطنية محل الوافدة بالجهات الحكومية، طبقا لما ورد في قرار مجلس الخدمة المدنية ذي الصلة عن السنة المالية 2017/2018.

وأشار رئيس ديوان الخدمة المدنية، إلى أن الديوان قام بمتابعة وتنفيذ تخفيض عدد الموظفين غير الكويتيين العاملين لدى الجهات الحكومية وفقا للنسب المقررة لكل مجموعة وظيفية؛ حيث قام بانهاء خدمات 3140 وافدا من إجمالي الوافدين العاملين بجميع الجهات الحكومية، لافتا إلى أنه تم تخفيض تلك الأعداد من ميزانية السنة المالية «2017/2018» اعتبارًا من الأول من يوليو الماضي، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى