توك شو

المالية تزف بشرى سارة بشأن انخفاض جديد في أسعار السيارات

المالية تزف بشرى بشأن أسعار السيارات
المالية تزف بشرى بشأن أسعار السيارات

أكد مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، أن اَثار الإعفاء الرسمي للجمارك على السيارات الأوروبية ينعكس خلال أسبوعين أو 3 أسابيع، متوقعًا حدوث انخفاض جديد ملحوظ في الأسعار في نهاية يناير الجاري، بخلاف التخفيض الذي حدث مع حلول العام الجديد.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، المذاع على قناة إم بي سي مصر، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أنه يرى أن التخفيض الذي حدث على السيارات الأوروبية بنسبة تتراوح ما بين 10 و15 % قليل، ولكن مع التطبيق الرسمي لإجراءات الإعفاء ستشهد الأسعار انخفاضا جديدا.

وأشار إلى أن السياسات البيعية لتطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاء الجمركي على السيارات الأوروبية سيكون لها انعكاس بشكل رسمي مع نهاية يناير الجاري، مشيرًا إلى أن هناك إعفاء كاملا للسيارات الكهربائية من الجمارك منذ فترة.

ومن المنتظر أن تبدأ مصلحة الجمارك خلال يومين تحديد الآثار الضريبية لتطبيق الإعفاء الجمركي على السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي، وفقا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى