توك شو

المالية تكشف تفاصيل فرض ضرائب على فيس بوك

المالية
فرض ضرائب على فيس بوك

كشف الدكتور رمضان صديق، مستشار وزير المالية لشئون الضرائب عن تفاصيل قرار فرض ضرائب على منصات التواصل الاجتماعي ، مشيرًا إلى أن المعاملات الرقمية والإعلانات أصبحت تسيطر على كل مناحي الحياة الإعلانات.

وقال مستشار المالية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على ببرنامج حضرة المواطن، المذاع على فضائية الحدث اليوم، مساء اليوم الثلاثاء، إن الإعلانات أصبحت على منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك ويوتيوب وبالتالي العالم الآن أصبح يتجه نحو فرض الضرائب على هذه الإعلانات.

وأضاف أن من يقوم بعمل إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي الرقمية لا يدفع ضرائب ليس في مصر فقطـ وإنما في مختلف دول العالم، لافتًا إلى أن كل دول العالم أصبحت تتجه نحو حصر الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وأن تأخذ كل دولة حصتها من ذلك.

وتابع مستشار وزير المالية لشئون الضرائب أن هناك اتجاهًا بأن يتم تحصيل الضريبة من العالم كله وليس في دولة معينة، منوهًا إلى أن المنصة فرضت رسوما إضافية بقيمة الإعلان وأصحاب الحسابات على فيس بوك غير معنيين بذلك، ولن يتم فرض ضرائب عليهم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى