أخبار العالم

المحذوفين من التموين بسبب مصاريف المدارس

المحذوفين من التموين بسبب مصاريف المدارس
بطاقات التموين

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدة معايير لضبط منظمومة الدعم ووصوله إلى مستحقيه، جاء من بين هذه المعايير الخمس رفع الدعم عن أولياء أمور تلاميذ المدارس الخاصة، والتي تفوق مصاريفها 30 ألف جنيه سنويًا للفرد الواحد داخل الأسرة.

ونشرت الوزارة على موقعها الالكتروني، المعايير المحددة لاستبعاد غير مستحقي الدعم ضمن المرحلة الثانية، وهي:  معدل استهلاك فاتورة كهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريًا، استهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه شهريًا، مصاريف مدارس 30 ألف جنيه  سنوياُ فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة، من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، شاعلى الوظائف العليا.

وأوضحت الوزارة: في حالة وجود هذه المحددات سيتم الإشارة بوجودها عن طريق بون الصرف تموين – خبز وبناء عليه سيتم إدراج هذه الفئات وسبب الاستبعاد علي موقع دعم مصر، ويتاح للمواطن الأحقية في التظلم خلال خمسة عشر يوماً بدءًا من تاريخ الاستبعاد وسيتم فحص ودراسة تلك التظلمات والبت فيها .

وانتهت الوزارة من تنفيذ المرحلة الأولي من محددات الاستبعاد، والتي شملت الفئات التالية: معدل استهلاك فاتورة كهرباء 1000 كيلو وات شهريًا فأكثر، فاتورة الهاتف المحمول تتخطى 1000 جنيه شهريًا فأكثر، مصاريف مدارس 30 ألف جنيه سنوياُ فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة، من لديه سيارة فارهة موديل 2014 فأحدث.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، أنه تم الانتهاء من قاعدة بيانات صحيحة للحصول على دعم السلع والخبز، ولا يوجد أية بطاقة تموينية تحتوي على رقم قومي غير صحيح أو بطاقات مكررة أو أعداد مستفيدين غير صحيحة بالبطاقة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى