أخبار الشرقية

“المحروق”.. أخطر مسجل خطر في الشرقية مطلوب حيًا أو ميتًا

wanted effect

لم يكن “المحروق” الاسم الحركي لأخطر مسجل خطر، ليس في محافظة الشرقية فحسب بل بجمهورية مصر العربية، كباقي المسجلين خطر والمصنفين إجراميًا فقط، لكنه قد اكتسب هذا اللقب من حادث مروع تعرض له شوقي عبد العاطي علوان صاحب الـ 26 عاما والمقيم بمركز القنايات بمحافظة الشرقية، حيث قام بعض أصدقائه – بعد عملية سرقة لاختلافهم فيما بينهم- بسكب كميات كبيرة من ماء النار علي وجهه لتضيع معظم معالم الوجه كاملًا، ولم يبق منها سوى نقطتان سوداوان وسط وجهه المتعرج من ماء النار.

ورغم كونه شخصا هزيلا وضعيفا قد لا يصل وزنه لـ 50 ك وطوله 160 سم فإنه اكتسب شهرة واسعة ولقب بصاحب القلب الميت، حيث تحول من شخص عادى لا يعدو كونه مجرمًا و لصًا بين عصابة متخصصة في السرقات إلي كائن لا يخاف الموت، بل وصل الأمر أن يصرخ وسط أهالي الشرقية “أنا الموت يخاف منى” حاملا سلاحه الآلي عندما يخرج في المساء، وبينما يحمل المسدس في كل حركاته بين أهالي بلدته في باقي يومه، كما اشتهر اسمه بين لعب الأطفال في “عسكر وحراميه”.

وشوقي يتسلح بترسانة من الأسلحة الآلية تصل إلى 16 سلاحًا آليًا، وحوالي 20 بلطجيًا أشهرهم حسين إبراهيم وشهرته حسين الهوا مسجل خطر من قرية الطيبة مركز الزقازيق، وكان أخر عملياته الإجرامية الأسبوع الماضي، حيث قام بسرقة سيارة نصف نقل بمركز القنايات بعزبة النخاس، ومن سوء حظ رئيس مباحث المركز الرائد محمد طنطاوي قابل صاحب السيارة المسروقة بالقرب من المحروق، حيث كان متواجدا رئيس المباحث في المكان بالمصادفة.

وعندما حاول الاقتراب من المحروق تلقي وابل من الرصاص علي سيارة الشرطة، مما جعل رئيس المباحث يهرب تاركا المسجل والسيارة لحالهم ولكن الغريب –طبقا لشهود العيان- أن المحروق لم يترك رئيس المباحث لحاله بل لحقه بالأعيرة النارية حتى يضمن عدم تكرار الاعتداء عليه من الشرطة مرة ثانية، وعلي الفور قرر مدير أمن الشرقية نقل الرائد طنطاوى منذ عدة أيام إلي مباحث الآداب بالزقازيق علي إثر هذا الحادث.

كما ينسب للمحروق عمليات إجرامية عديدة منها سرقة الأطفال علنًا و طلب فدية مالية في مقابل عودتهم لأهلهم وحالات اغتصاب متكررة، وسرقة أكثر من 20 سيارة بالإكراه منهم سيارة محمد نصر، وكيل نيابة الخانكة علي طريق الزقازيق – بنها، وسيارة الملازم أول شرطة محمد زغلول وسلاحه الميري والمحمول وجميع ما بحوزته من نقود، كما سبق أن أطلق النار علي عدة أكمنة علي الطريق العام.

علاوة علي ترويع أهالي مركز ديرب نجم وسرقة مجموعة من محالات المحمول الكبرى وقتل شخصين وإصابة طالب بكلية الشرطة بإصابات خطرة وسبق أن أطلق النار علي عميد شرطة، مما دفع رجل الأعمال أيمن الجزار بمركز ديرب نجم لعرض مبلغ 200 ألف جنية في حال القبض علي المحروق حيا أو ميتا بعد مقتل نجل الجزار في حادث الهجوم علي ديرب في شهر رمضان الماضي.

وأخيرا يقوم الآن زراعه الأيمن حسين الهوا بقرية الطيبة بترويع الأهالي وتهديدهم، وخصوصًا رجال الشرطة والأمناء الذين تقدموا ببلاغ لمديرية الأمن ولكن بلا جدوى من القبض عليه وذكر أمين شرطة  أن طفلة 6 سنوات كانت تلعب فوق صندوق للمياه الغازية وكادت أن تقع، فحاول الإمساك بها والحفاظ عليها، إلا أنه فوجئ بالطفلة تقول له “امشي بدل ما هجيبلك شوقي.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الأمن حاولت مرارًا القبض عليه، وبينما كل مرة يهرب قبل وصول القوة وأرجع المصدر سبب هروبه كل مرة، إنه يدفع فدية كبيرة لمعاونين له من داخل الجهاز الأمني ويتم اختاره كل مرة بميعاد الحملة المتجهة إليه وأعوانه؛ ليظل أهالي الشرقية والإسماعيلية وباقي المحافظات الأخرى في خطر شديد بسبب عملياته الإجرامية وسرقة السيارات واغتصاب النساء في وضح النهار بالقوة وأحيانا أمام أهلهم.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

‫4 تعليقات

  1. بلاش اشاعات ياجدعان علشان مش ناقصه العمليه فعلا عربيتي اتخدت مني بالاكراه من قبل شوقي المحروق تحت تهديد السلاح الالي بس مخدش السلاح الميري ولا فلوس بلاش اشاعاتكوا ديه

  2. والله دي حاجه تكسف ………بقي هي دي الشرطة اللي كانت بتخوف الناس الغلابة وتدوس علي كرامتهم ومحسسانا انهم جبروت محدش يقدر عليه………..سبحان من يغير ولا يتغير ……بردوا انا لسه عند رأيي لو عايزين يمسكوه هيمسكوه بس دي سياستهم في التعامل مع الشعب لما يفوق….لازم يحسسوه بالرعب علشان نفضل محتاجينهم ……بس الحقيقة انهم تافهين ولا يستاهلوا يكونوا في الاماكن اللي هما فيها

  3. بصوا يا جماعة انا مش في مصر الان بس زعلان علي مصر بشكل رهيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب الصراحة بابا يعرف سواق طنطاوي سابقا ايام ما كان طنطاوي
    عقيد مش مشير ولا رئيس ولا وزير بيقول سواقه انه مش قيادي
    خالص وكان مخنوق منه

زر الذهاب إلى الأعلى