أخبار الشرقيةمجلس النواب

المرشح أحمد نصار عبر الشرقية تنتخب: أرجو من الشباب المشاركة بالانتخابات لأن الصوت أمانة

المرشح أحمد نصار عبر الشرقية تنتخب برنامجي منصب على الشباب .. وأرجوهم بالمشاركة في المرحلة الثانية

كتبت: دينا الصاوي

هو أحد مرشحي الدائرة السادسة ومقرها منيا القمح، من أبناء قرية الجديدة، شارك بحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، كما شارك بالعمل التطوعي بالوحدة المحلية بقريته، إنه العميد أحمد نصار ضيف نادية طلال وأحمد حلمي ببرنامج “الشرقية تنتخب” على “راديو الشرقية توداي”.

ذكر نصار عبر برنامج الشرقية تنتخب أنه لم يسعى لترشيح نفسه، ولكن ترشحه جاء بناء على طلب أبناء دائرته الذي أيقظ  لديه رغبة شديدة في خدمتهم.

 وقال أن المواطنين  بحاجة  لمرشح يعبر عن أصواتهم بأمانة ويكون موضع ثقة، وأنه قام بتقديم خدمات وعمل مشروعات عديدة لهم، منها مشروع للفتيات لتعلم الطهي، والمشاركة بمشروعات للصرف الصحي بقرية الجديدة وتوابعها، فضلا عن القيام بعملية تشجير وعمليات نظافة وتجميل للبيئة ورصف للطرق.

وأضاف أنه بمجرد إعلان ترشحه فوجئ بامتلاء قريته باللافتات والورق، وأشار إلى أن هذه المرة الأولى التي يترشح فيها للبرلمان، كما ذكر أنه لا يعرف أي برنامج انتخابي لأي حزب، وأنه قام بتأجيل الانتماء للأحزاب حتى يتعرف على برامجهم؛ ما جعله يفضل الترشح كمستقل.

وحول رؤيته للمناخ السياسي، أكد أن البلد في اتجاهها للديمقراطية، وأنه كان مؤيدا لثورة 25 يناير لكنه لم يشارك بها، بالإضافة إلى توقعه بعدم استمرار النظام السابق (نظام مبارك)، على حد قوله.

وأضاف “البلد كانت في حالة ضياع ومصر ربنا حافظها والثورة رجعت مصر لينا بعد أن اختطفت منا”، كما ذكر أنه شارك في ثورة 30 يونيو وأن ثورة يونيو أقوى من ثورة يناير.

وعن أهم مقومات برنامجه الانتخابي، ذكر أنه  يهتم بقطاع الشباب وحل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل لهم من خلال مراكز لتأهيل الشباب وعمل مشروعات صغيرة لهم، يتم تمويلها بقروض ميسرة من صندوق التضامن الاجتماعي.

وردا على أحد المتصلين حول شعوره بالمشاركة في حرب الاستنزاف، قال “وسام على صدري إني شاركت في حرب الاستنزاف وحرب 73 وكان كل همي البلد تنتصر سواء أستشهدت أم لم أستشهد”.

وأشار إلى أن مصر تعاني من  مشكلات كبيرة في التعليم والصحة، وأنه قد حضر افتتاح مستشفى الأحرار وكان فخورا وسعيدا جدا وقتها، ولكن منذ وقت قريب أثناء زيارته لأحد أقاربه هناك شعر بحزن شديد، وقال “لابد لهذه المستشفيات أن يكون بها طقم إداري مختص لإدارتها من كافة النواحي ليتفرغ الطبيب للعلاج والمدير للإدارة”.

وذكر أن جهاز الشرطة ينقصه معدات وأجهزة حديثة، ويحتاج إلى تدريب كوادره تدريبا خاصا، ولكن رغم ذلك هناك تطور ملموس بقوات الشرطة.

وحول رؤيته لحل مشكلة التعدي على الرقعة الزراعية، ذكر أن الحل هو قيام الفلاحين باستصلاح الأراضي بعيدا عن الرقعة الزراعية بالشرقية، وأن حل مشكلة القمامة بمنطقة الفدان بمنيا القمح، تحتاج إلى توفير معدات لنقل القمامة خارج البلد، ما سيجعل المواطن يلتزم وقتها.

وذكر أن المواطن المصري ليس واعيا بدرجة كبيرة، وأنه يجب توعيته من خلال وسائل عدة أهمها الإعلام، كما ذكر أن مشكلة حرق قش الأرز قلت عن السنوات الماضية برغم استمرارها.

وعن مشكلة الواسطة والمحسوبية، قال “في تصوري نسبة الواسطة والمحسوبية قلت كثيرا وذلك بسبب الأوضاع الحالية (ما بعد ثورتي يناير ويونيو).

واستطرد “أنا مشكلتي هي الشباب وبرنامجي منصب عليهم لأنهم مستقبل مصر”، وقال معلقا على مشاركة الشباب بالانتخابات “أتصور أن الشباب لم يشارك وأرجوهم بالمشاركة في المرحلة الثانية”.

وقال عن مشاركة أعضاء الحزب الوطني المنحل بالانتخابات “مش كلهم فاسدين وليس كل حزب فاسد”، وردا عن قيام الكثير من المرشحين بوعود دون تنفيذها قال “أنا شخصيا مبوعدش أي حد بأي حاجة وأنا موجود وسط الناس للي عايز أي حاجة”.

وذكر أنه يقابل المرشحين المنافسين وأن علاقته بهم جيدة، وأنه راضي عن أداء الرئيس السيسي بنسبة 100%، في حين أن نسبة رضاه عن الدستور هي 50%، لأن هناك قوانين بالدستور في حاجة لتعديلها، ولم يحدد القوانين التي تحتاج للتعديل.

وأكد على استمراره في خدمة أبناء دائرته حتى لو لم يحالفه الحظ بالفوز في الانتخابات المقبلة، قائلا “أنا راجل مصري بحب تراب مصر وهتعاون مع أي مرشح”.

وتمنى أن يكون أداء الحكومة في إدارة ملف سد النهضة أفضل من ذلك، وقال “أكيد الحكومة بردو واخدة استعداداتها”.

وفي كلمته للشباب قال “أتمنى وأرجو من الشباب المشاركة بالانتخابات لأن الصوت أمانة” وللمرأة “أشكر المرأة وأتمنى استمرار مشاركتها في المرحلة الثانية”، وللفلاحين “أنا بنتمي ليهم وبأمر الله هتتحسن أحوالهم”.

ودعى المثقفين للعمل على توعية الشعب كله، وقال للمنافسين “كل التوفيق لكل المرشحين”، وللمعتقلين “ربنا يفك أسرهم”، وللشهداء “الشهادة شرف عظيم”.

واستنكر خلط الدين بالسياسة، وقال أنه لابد من فصلهما، وأنه غير مقتنع بالأحزاب الموجودة حاليا؛ لذا رشح نفسه كمستقل، واختتم بالدعاء بالتوفيق لكل شعب مصر.

 

 

 

https://soundcloud.com/sharkiatoday/zwtnrz8o8yo1

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى