أخبار الشرقيةمجلس النواب

المرشح البرلمانى عبد الوهاب عزب : حب الناس هو رصيدي الحقيقي

عه

كتبت | سمر فريد

قال عبدالوهاب عزب المرشح على الدائرة الثانية التى تشمل مركز الزقازيق والقنايات والتي تضم 4 مقاعد «حب الناس هو رصيدي الحقيقي وأؤمن بالدستور والقانون» وسبب خوضه للإنتخابات .

وأضاف : أنه يسعي لأن يكون سبب في سعادة طبقة كبيرة وخدمة عدد كبير من من هم تحت خط الفقر، موضحاً أنه لا يملك الإمكانيات المادية الضخمة ولكن رصيده هو حب الناس وأن عدد من الشباب هم من أقنعوه بالترشح لخدمة الصالح العام من خلال السلطة والصلاحيات الأكبر.

وأوضح أنه لم يترشح تحت مظلة الأحزاب لأنه رأي أن هناك تناحر بين الأحزاب للحصول علي السلطة وأنه لم يشعر أن هناك حزب قوي يعمل لصالح خدمة الشعب وأنه فضل الترشح “مستقل”. وعن تقييمه للعملية السياسية بمصر أوضح أن الوضع السياسي في مرحلة إنتقالية وأنه كان يتمني أن يكون هناك المزيد من الصبر للعبور من هذه المرحلة.

وعن رأيه في ثورة 25يناير أوضح أنه كان من المشاركين بالثورة وأنه يؤمن بها وبأهدافها وأنها ثورة يجب أن تدرس وأنها ثورة سلمية لم تحدث من قبل، مشيراً إلي أن هناك فئة قامت بالخروج عن المسار الثوري وأنه تم تصحيح هذا المسار في 30 يونيو، وأن ثورة 30 يونيو قامت لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير.

وعن محاربة الفقر قال أن ذلك يتم محاربته وحله عن طريق تحقيق العدالة الإجتماعية والتكافئ في الفرص ومنع الواسطة والمحسوبية والعمل علي تطبيق مشاريع التنمية للتخفيف من البطالة، وعن سؤاله عن المغتربين أوضح أنه يجب إحترام كرامة المصري بالداخل والخارج.

وبسؤاله عن سبب عدم نزول الشباب للمشاركة في الإنتخابات في المرحلة الأولي قال أنه لا يجب أن يصاب الشباب بالإحباط وأنه لا يجب أن يكون سلبي وأن يدع لغيره فرصه في أخذ مكانه وإستغلال غياب الشباب وأنه يدرك مدي مايتعرض له الشباب من ضغوط. وعن نسبة رضاه عن الدستور الحالي أوضح أنه يرضي عن الدستور بنسبة100% وأنه يرفض التعديل الدستوري في الوقت الحالي ولكن من الممكن تعديله إذا ظهرت أية سلبيات.

وبحديثه عن برنامجه الإنتخابي قال أنه يؤمن بأن الشعب هو القائد والمعلم وأنه يقدر عمل المرأة ودورها كونها نصف المجتمع وعضو فعال بالمجتمع وأنه يقدس أي عمل أو مجهود يساعد زوي الإحتياجات الخاصة ويسعي لخدمتهم الفترة القادمة، والأطفال المشردة التي تعتبر قنيلة موقوته في المستقبل فهو يأمل إلي تأهيلهم تربوياً من خلال وزارة أو هيئة تحميهم وأنه سوف يسعي لتنفيذها، مضيفاً أن التنمية هامة في القضاء علي الفقر والفساد وأنه لا تصالح مع من يفسد الأرواح وأنه يجب الإصلاح في المحليات، ولابد من تحقيق المساواة في العدالة الإجتماعية، وأن أمل الشباب هو في عمل يسد حاجته وسكن بسيط وخدمات صحية مناسبة تليق بآدميته وتحفظ كرامته.

https://soundcloud.com/sharkiatoday/h9mk2wb6qbyh

زر الذهاب إلى الأعلى