أخبار الشرقيةمجلس النواب

المرشح السيد موسى: أنا مرشح الفقراء وإقترضت ثمن الكشف الطبى من أهالى قريتى

المرشح السيد موسى أنا بحب موت النظام العسكري وليس من حق البرلمان الاضطلاع على ميزانيته

كتبت: دينا الصاوي

قام “راديو الشرقية توداي” باستضافة السيد موسى، المرشح لانتخابات مجلس النواب عن   الدائرة الثانية بمركز الزقازيق، من خلال برنامج “الشرقية تنتخب” مع الإعلامي سامح المصري.

وقد ذكر السيد موسى أنه يعمل مديرا لمدرسة كفر جاويش الابتدائية، وأنه ينتمي للفلاحين الفقراء، ما جعله يعلن ترشحه هذا العام من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية- على حد قوله- وأشار إلى خوضه انتخابات 2010 دون أن يحالفه الحظ.

كما أبدى حزنه على النسبة الضعيفة للمشاركة بالانتخبات، والتي أرجع السبب فيها إلى الإعلام الذي قام بتضخيم وتهويل الأمر حيث أقنع المواطنين أن البرلمان القادم سيقيل رئيس الجمهورية.

وعندما سأله مقدم البرنامج عن سبب ترشحه قال “أنا رشحت نفسي عشان أنا راجل فقير وحاسس بالي زي حلاتي وهكون أنا أول فقير يمثل الفقرا”.

وذكر أن أهل بلده هم من ساعدوه في دفع تكلفة “البانرز” والدعاية الانتخابية، وأكد على أنه  اقترض تكاليف الكشف الصحي (8 ألاف جنيه)، وأنه سعيد الحظ لأن أهالي قرية الزنكلون والعديد من قرى دائرته يؤيدونه.

وعدد المشكلات التي تواجه أهل قريته وقرى دائرته، ومنها الصرف الصحي، سوء الخدمات الصحية بالمستشفيات وعدم وجود إمكانيات بها، بالإضافة إلى عدم وجود مستشفيات من الأساس ببعض القرى.

وأشار إلى أن مشكلة الصرف الصحي يمكن حلها من خلال المحليات، وأن هناك العديد من المشكلات في حاجة إلى أن يناقشها البرلمان كالكهرباء، إرتفاع الأسعار، المياه، ومشكلة الفلاح الذي يعاني من الإهمال ونتيجة لذلك قام بتبوير الأرض.

وذكر السيد موسى أنه راضي عن أداء الرئيس بنسبة 60%، وأبدى إعجابه بالنظام العسكري قائلا: “أنا بحب موت النظام العسكري وليس من حق البرلمان الاطلاع على ميزانية المجلس العسكري”.

وقال أنه من ضمن واجبات البرلماني أن يكون له صوتا حول قرارات مجلس الأمن، فيما يخص دخول مصر حروب من عدمه.

وحول رؤيته في تطوير التعليم، أشار إلى أهمية التربية (للطلاب) قبل التعليم، وأن المعلم مظلوم ومطحون، ولا بد من زيادة المرتبات، وأكد على وجود سوء إدارة مما جعل الفائزين بمسابقة الـ 30 ألف معلم من الشرقية يعملون ببلاد بعيدة والعكس.

كما أكد على أن منع الكتاتيب سببا من أسباب فشل النظام التعليمي، وذكر أنه في بداية عمله كمعلم كان يعطي دروسا خصوصية؛ لأن عدد الطلبه في الفصول يصل أحيانا لـ 70 طالب.

وقال” الدولة مش هتقدر تكافح الدروس الخصوصية ورغم قيام المحافظ بغلق مراكز الدروس الخصوصية فهو لن يتمكن من إلغائها من المنازل”.

وذكر أن القوانين بحاجة إلى تفعيلها، وأن القوانين التي سيناشد بتشريعها هي قانون التأمين الصحي لكل مواطن، زيادة المرتبات للعاملين بالدولة، قانون لحل مشكلات التعليم.

وأضاف “سن وتشريع القوانين مهام واجبة على أي عضو مجلس شعب، ولكن أنا سأتفوق على نفسي في خدمة الناس في الشارع، وأنا أولا لمصر ثم لمحافظة الشرقية كلها”.

وردا على تعليق أحد متابعي برنامج الشرقية تنتخب، بأن أهالي الشرقية لن يذهبوا للاقتراع، قال السيد موسى “الشراقوة أصاله وشوف نسبة تصويتهم للريس كام وانت تعرف إنهم هيتفوقوا على المحافظات التانية، وأعلى نسبة تصويت هتبقى في دايرتي”.

ووجه السيد موسى كلمة للشباب قائلا “إعملوا وأخلصوا من أجل مصر”، وللعمال “ربنا يعينكم” وللفلاحين”هجبلكم حقكم”،وأضاف قائلا للمقاطعين “الصوت أمانة فلا تخن الأمانة”، وللمؤيدين “مش هتندموا لو ربنا كرمني”، وقال للرئيس “ربنا يحميك ويسدد خطاك ويعينك علينا” .

كما توجه بشكره لراديو الشرقية توداي؛ لإتاحته الفرصة له للحديث والتواصل مع الناخبين.

https://soundcloud.com/sharkiatoday/zlibi5czx4i9

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى