أخبار الشرقيةمجلس النواب

المرشح خالد العراقي عبر الشرقية توداي:أعشق مدينة الزقازيق..وأؤيد أن تكون الحصانة داخل المجلس فقط

خالد العراقي

كتبت: دينا الصاوي

كان ضابط شرطة سابق برتبة عقيد قبل تقديم استقالته، يعمل حاليا أستاذ قانون بأكاديمية الشرطة، يعيش بمدينة الزقازيق، أعلن ترشحه عن الدائرة الأولى بالزقازيق، هو خالد العراقي ضيف الإعلامي سامح المصري ونادية طلال ببرنامج “الشرقية تنتخب” على “راديو الشرقية توداي”.

صرح العراقي عبر البرنامج بأنه ظل 6 سنوات يدرس القانون بالإمارات، وأنه استقال من الشرطة سنة 2009 بعد قضائه حوالي 25 سنة بها، وعاد للزقازيق مرة أخرى لأن لديه عشق لها – على حد قوله – وقال “مش عايز أقارن بلدي بالبلاد الأخرى بس بزعل أوي على مدينة الزقازيق عشان حاجات كتيرة تنقصها ، والزقازيق محتاجة حد يوفر فيها كل الخدمات اللازمة”.

وأكد على أن المناخ السياسي الحالي في مصر قادر على أن يخرج برلمانا قويا يقف بجانب الرئيس السيسي ويسانده، كما ذكر أن المنظومة الصحية في حاجة للتعديل والتحسين، وأن هناك كفاءات بشرية داخل مستشفى الجامعة والأحرار والمجلس القادم دوره تشريع القوانين اللازمة للارتقاء بالصحة.

وأضاف العراقي “لو اعتمدنا على العلم هيحللنا مشاكلنا كويس جدا، فمثلا في المرور يمكن عمل مواقف متعددة الطوابق لحل مشكلة التكدس المروري وإحضار خبراء بالمرور والطرق وعمل منظومة متكاملة، أي تكاتف الجهات المختلفة لحل المشكلة”.

وأشار إلى أن حملته تتكون من 6 أفراد، قام بانتقائهم من ضمن مجموعة كبيرة كانت تعمل معه، وأنهم يتسمون بالأمانة، كما أنه يثق فيهم بشدة.

وحول اتفاقه مع ثورة 25 يناير من عدمه، قال “أتفق معها بكل تأكيد ، الثورة دي جاءت عشان تحارب فساد وسلطة كانت متمسكة بحكم الدولة”، ونفى مشاركته بالثورة لأنه كان بدبي وقتها .

وأكد العراقي على أنه حتى يكون هناك أمنا قويا لابد أن يكون هناك إمكانيات مادية قوية ودعم معنوي، وأن جهاز الشرطة بمصر قوي جدا وفقا لآراء دول أخرى، وكل ما ينقصه المادة (أجهزة وأسلحة وسيارات وليس الأموال فقط)، خاصة أن الإرهابيين الآن يستخدمون أحدث تقنيات بالعالم، وذلك على حد قوله.

وعن المنظر الجمالي بمدينة الزقازيق الذي طالبت به إحدى المتصلات بالبرنامج، قال أنه شئ مريح للعين والقلب ويخفف من ضغوط الحياة اليومية، وقدم لها وعدا بأن يولي اهتماما للمناظر الجمالية في المستقبل القريب.

وقال العراقي أنه يؤيد المطالبة بكون الحصانة الخاصة بالبرلماني داخل المجلس فقط، مشيرا إلى أن المجلس فقط من حقه أن يقرر ذلك، وحول الرقابة أكد على أهمية مراقبة السلطة التنفيذية، وأنه على البرلمان تعديل بعض مواد الدستور التي يوجد بها عوار.

واستطرد بأنه يوافق الرئيس السيسي 100% في قوله أن الدستور تم كتابته بالنوايا الحسنة، ولكنه ذكر بأن الدستور به عوار بسيط في حاجة لتعديله، وأنه راضي عن الدستور بنسبة 95% لأنه لا يوجد عمل بالعالم ناجح 100%، وذلك على حد قوله.

وأبدى رغبته الشديدة في استغلال منطقة “تل بسطة”، وذكر أنه ضمن أولوياته تحويلها لمدينة سياحية وبداخلها فندق سياحي 5 نجوم يأتي إليها وفود سياحية عديدة، بالإضافة إلى استغلال كل المناطق الأثرية بالشرقية كـ”صان الحجر” وغيرها.

وأكد على أن هناك 5 ملفات تشغله في برنامجه الانتخابي، وهي التعليم والاقتصاد والصحة بالإضافة إلى الأمن والرياضة، وأنه سيركز في التعليم على 3 محاور، هي التلميذ والمعلم والمدرسة، واستطرد بأنه لابد من حل مشكلة التكدس بالفصول وأن الطالب عليه أن يستخدم الوسائل التعليمية الحديثة كـ”التابلت” وغيره، وأن يقوم المعلم بإعطاء التلميذ الجرعة التعليمية المناسبة فضلا عن معاملته جيدا.

كما أشار إلى أهمية تغيير القوانين الخاصة بالصحة، وأن لدينا كفاءات بشرية عالية لكن ينقصنا بعض التنظم، وذكر بأن النظافة من أهم أولوياته لأنها مرتبطة بالصحة، وأكد على ضرورة الاهتمام بالرياضة والنهوض بها في الشرقية لأنها مهملة، وقال “فريق الهوكي بنادي الشرقية دوليا، لذا يجب أن يكون لدينا فرقا دولية في الكرة والسلة وغيرها”.

وحول انتمائه لجماعة الإخوان المنحلة قال “دي إشاعة وملقاش في الورد عيب قال أحمر الخدين”، وذلك ردا على اتهام أحد متابعي البرنامج، وأضاف بأنه خاض الانتخابات البرلمانية في عام 2012  ضد الإخوان.

وقال العراقي “البرلمان القادم سيكون قويا وانتوا هتشوفوا البرلمان”، وأوصى المتابعين للبرنامج بالمشاركة في الانتخابات وعدم المقاطعة، “لأن الصوت بيفرق واختار الأفضل عشان مصر تتقدم، والمقاطعة هتدي فرصة في اختيار الأسوأ”.

وقام يتوجيه رسالة للشباب، قائلا “إطمئن إن مصر القادمة قوية وسيكون لك قيادة في كل المجالات وانت نصب عين الدولة”، وللمرأة “مهضوم حقك أوي خاصة في الزقازيق عايزك تشاركي ويبقى ليكي يوم الرياضة النسائي”، ووجه الشكر لزوجته لأنها تتحمل صعاب عمله وتدعمه دائما، وقال لرئيس الجمهورية “إحنا معاك وأنا بحبك جدا”.

وقال للمنافسين “أرجو أن تكون المنافسة منافسة الأمراء ومنافسة عادلة”، بينما توجه لنفسه قائلا “إتقي الله في الشعب البسيط الجميل ومتنساش الغلابة”، واختتم بتقديم الشكر لمقدمي البرنامج وإدارة الشرقية توداي على استضافته.

 

 

https://soundcloud.com/sharkiatoday/47c3ug7lriug?in=sharkiatoday/sets/sharkiaelections

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى