أخبار الشرقيةمجلس النواب

المرشح “عبدالحفيظ رمضان” عبر راديو “الشرقيـة تــوداى” : “البلد تحتاج لحكومة تعمل بقدر طموحات الشباب”

عبدالحفيظ رمضان العقيلى

كتب – أبانوب وجيه

حل العميد “عبدالحفيظ رمضان العقيلى” المرشح عن دائرة فاقوس لمجلس النواب 2015 ضيفاََ على “برنامج الشرقية تنتخب” مع “نادية طلال” عبر راديو “الشرقيـة تـوداى” ، وهو مرشح يتنافس على 3 مقاعد مع 28 مرشح ، فردى – مستقل ،خريج كلية الشرطة دفعة 1988 ، تقلد عدة مناصب بوزارة الداخلية بالأمن العام ، لم يسبق له الترشح للبرلمان .

سبب ترشحه

رغبتاََ منه فى بناء البلد ، و المساعدة فى تنفيذ البرنامج الذى و ضعه رئيس الجمهورية ، بعيداََ عن أى أجندات خارجية.

برنامجه الإنتخابى

ذكر أن برنامجه الإنتخابى يرتكز على نقطتين و هم الإقتصاد و الأمن ، بالنسبة للإقتصاد المتمثل فى الطرق و الزراعة و الصرف الصحى ، أما عن الأمن ذكر أنه يحتاج إلى تشريعات و تنظيم .

عن دائرته

أشار إلى أن أهم المشاكل التى تواجه دائرة مركز فاقوس هو أن معظم قرى المركز تعانى من مشكلة الصرف الصحى و الطرق ، و كذلك مشكلة القمامة ، و يقترح أنه لابد من تدوير هذه القمامة بمساعدة الحى لأهالى الدائرة بتخصيص قطع أرض لعمل مشاريع لتدوير هذه القمامة و يعود دخل المشاريع على أهالى الدائرة .

أراء المرشح

عن العملية السياسية ذكر أن هذه المرحلة خطيرة جدا ، حيث أن البلد تحارب تحديات و خطورة الإرهاب فى الخارج و فى الداخل.

و عن رأيه فى ثورة 25 يناير ذكر أنه يتفق مع مطالب الثورة ، و أنها مدخل لثورة 30 يونيو ، و أنها قد فتحت الباب للحريات و محاربة الفساد ، و أضاف  أن مبارك حافظ على شعبه بسرعة رحيله عن النظام ، و أن هذه نقطة تحسب لمبارك.

أما عن الدستور المصرى ذكر أنه دستور عظيم ، ولكن يوجد به بعض المواد التى تحتاج إلى تعديل ، حيث أن كل مرحلة لها تشريعاتها الخاصة بها ، وأضاف إذا وجد قانون معين لا يخدم مصلحة البلد يجب تعديله ، و قال أن هناك بعض القوانين التى تحتاج لتعديل مثل :” بعض القوانين الخاصة بمياه النيل ، و القوانين الخاصة بالصحة و التعليم ، و التعدى على الأرض الزراعية ، و قوانين تحد من مشكلة حرق قش الأرز و السحابة السوداء التى نعانى منها فى الريف”.

و عن الفلاح المصرى أضاف ان بالنسبة لمشكلة قش الأرز و تطبيق القانون و التشريعات حول هذا الملف ، يجب قبل تطبيق القانون توفير البدائل للفلاح المصرى أولاََ قبل  تطبيق الغرامات وتنفيذ القانون ، و كذلك تطبيق غرامات تنفذ على من يقوم بتبوير الأراضى الزراعية ، كما يجب توفير للفلاح مجال لتسويق المحاصيل ، و توفير الخدمات وتأمين صحى للفلاح.

و بالنسبة لجهاز الشرطة ذكر أنه جهاز مظلوم حيث أن إمكانياته محدودة ومسؤلياته عديدة ، فيجب توفير الراحة الجسمية و المادية و الذهنية لرجل الشرطة قبل محاسبته ليكون قادر على تحمل المسؤلية ، و أشار إلى أن هناك ضباط شرطة تعمل 16 ساعة فى اليوم مما يكون عبء عليهم فى ظل مواجهة الإرهاب ، و المجهود المبذول ، وأضاف أيضاََ أن جهاز الشرطة بعد الثورة أصبح أكثر تلاحماََ مع الشعب .

و عند سؤاله عن تقيمه لأداء الرئيس قال : “أن السيسى رجل بيجرى فى كل مكان ، و بيتعب ، من أجل بلده و شعبه ، و أنا بعشق هذا الرجل” وأضاف انه يؤيد الرئيس بنسبة 100%.

وعن عزوف الشباب عن الإنتخابات يرى أن السبب فى ذلك هو رغبة الشباب فى تحقيق طموحاتهم فى أسرع وقت ، ولكن عزف الشباب عندما وجدوا بعض المسؤلين فى الحكومة يتحركون بشكل أبطء من طموحاتهم ، حيث أن الشباب يحتاج حكومة سريعة فى إتخاذ القرار ، و يكون عملها على قدر طموحات الشباب.

أما عن مشكلة الإقتصاد المصرى و إضطراب الجنيه ، قال : لكى يكون هناك قيمة للجنيه المصرى ، يجب أن يتم التعامل بالجنيه فى كل مورد رئيسى فى الدولة كـ  “قناة السويس ، و الموانى ، و الجمارك”.

و بالنسبة إلى ملف سد النهضة ذكر أنه ملف سياسى و أمنى ، و أنه كان راضى عن أداء الحكومة حول إدارة هذا الملف فى أول الأمر و لكن بعد ذلك أصبح غير راضى عن ذلك ، و أضاف ان هناك تعتيم إعلامى عن ذلك الملف و لكنه فى مصلحة البلد و الأمن القومى.

وفى الختام وجه تحية للمرأه المصرية و زوجات الضباط الشهداء و المرأة المُعيلة و أختص بالتحية حرم الشهيد النائب العام الأسبق ووصفه بالبطل ، كما حث المقاطعين على النزول للإنتخاب من أجل المرشحين الذين لا يوجد عليهم علامات إستفهام الساعين لخدمة الوطن ، و وجه كلمة للرئيس السيسى قائلاََ : “انت حبيب الشعب ، و بتثبت كل يوم أنك على قدر المسؤلية”.

https://soundcloud.com/sharkiatoday/apzkhfvzkpwv?in=sharkiatoday/sets/sharkiaelections

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى