مجلس النواب

المرشح “محمد الصالحى” لـ راديو “الشرقيـة تـوداى”: “المرحلة الحالية فى حاجة للخبرات المشهود لها بالنجاح”

محمد الصالحى

كتب : أبانوب وجيه

حل الدكتور “محمد الصالحى” المرشح لمجلس النواب عن الدائرة الثانية “الزقازيق – القنايات” ، ضيفاََ على برنامج “الشرقية تنتخب” مع “سهر عافية” عبر راديو “الشرقيـة تـوداى” ، و هو من أبناء عزبة الصالحى بالقنايات ، درس الطب البيطرى و إتجه بعد ذلك للمجال التجارى والإستثمارى ، سبق له الترشح للبرلمان و الفوز بثلاثة دورات متتالية ، شغل منصب عضو مجلس محلى لمحافظة الشرقية و رئيس لجنة الإستثمار بالمجلس ، ترشح مستقلاََ ، لضعف الحياة السياسية و ضعف الأحزاب فى مصر الأن .

أراء المرشح

يرى أن كل ما يتعلق بآليات تنفيذ الخدمات للمواطن هو مسئولية الحكومة بالدرجة الأولى ، ويليها بعد ذلك الأحزاب بوضع برامج تفصيلية تسترشد بها الحكومة فى التنفيذ.

وعن المرحلة السياسية الحالية ذكر أنها مرحلة دقيقة تمر بها البلاد ، و تحتاج هذه المرحلة إلى وجود الخبرات و أصحاب التجارب المشهود لها بالنجاح .

و من رأيه عن ما يميز هذه الدورة الإنتخابية ، ذكر أن ما يميزها هى الفعليات التى مرت بها البلد من تغيير الرؤساء و الدساتير ، ولكن أثر ذلك بالسلب على الحشد و المشاركة فى الإنتخابات ، و أيضاََ يميزها الإشراف القضائى الكامل عليها ، و أنه أصبح لدى مصر شباب أكثر وعياََ سياسياََ.

و أضاف أن ثورتى 25 يناير و يونيو عملوا على زيادة طموحات و مطالب الناس ، فى حين تراجع الإمكانيات و توقف حركة الإنتاج و المطالب الفئوية ، بالإضافة إلى التراجع السلوكى ، فيجب العمل لتحقيق تلك المطالب.

و بخصوص الخطوات البرلمانية التى يستخدمها النائب البرلمانى لتنفيذ أى مشروع ، يقوم النائب بإستخدام كل الأدوات المتاحة ، بداية بسؤال الحكومة ، مروراََ بطلب الإحاطة ، ثم طلب المناقشة ، ويذكر أنه أستخدم ذلك الأدوات فى بناء معهد مبارك القومى للأورام.

و صرح بأنه متبنى فكرة لطريق دائرى يربط مدينة الزقازيق ببعضها على بعد من 5 إلى 6 كيلو ، و قام بإنهاء إجراءته عام 2008 ، وتم إدراجة ضمن منظومة الطرق القومية لسنة 2008 ، وتوقف بسبب الأحداث التى مرت بها مصر.

و قد صرح أنه إستطاع الحصول على الموافقة لتنفيذ 5 مشروعات للصرف الصحى بدائرة القنايات ، و أنه تم إدراج 5 مدارس سيتم إنشاءها بـ 5 قرى العام الحالى و القادم.

وفى الختام وصف الرئيس السيسى بأنه “بانى نهضة مصر الحديثة” ، كما وجه رسالة للشباب المقاطع قائلاََ: “ارجوكم شاركوا ، مصر فى حاجة لجهودكم” ، و طالب الثوار بإستكمال ما بدؤوه من حماس وطنى ، كان هدفه إعلاء شأن الوطن وتنمية المجتمع.

https://soundcloud.com/sharkiatoday/mohamed-elsalhy

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى