مجلس النواب

المرشح “محمد فاروق واكد” لـ راديو “الشرقية توداى”: “الدستور المصرى به حريات تفوق حريات أمريكا وفرنسا”

محمد فاروق واكد

كتب : أبانوب وجيه

حل “محمد فاروق واكد” المرشح لمجلس النواب عن دائرة كفر صقر و أولاد صقر ضيفاََ على برنامج “الشرقية تنتخب” مع “أحمد حلمى” عبر راديو “الشرقيـة تـوداى” ، وهو مرشح عن حزب “حماة الوطن” ، يتنافس مع 30 مرشحاََ ، يعمل بوزارة العدل كمدير لإدارة الأدلة الجنائية بمأمورية ههيا ، و رئيساََ لمجلس شباب كفر صقر ، سبق له الترشح فى برلمان 2010 .

سبب ترشحه

ليكون مقصد لكل من يحتاج خدمة عامة لقرية معينة ، او خدمة معينة لأهل الدائرة ، و مساعدة أهالى الدائرة فى حل المشاكل التى تواجههم.

أراء المرشح

عن المناخ السياسى فى الفترة الحالية يرى أنه فى منتهى الصعوبة و يحتاج للبرلمان ليعمل على تلطيف المناخ السياسى فى مصر.

كما يرى أنه من الأفضل إختيار الناخبين لمرشحين الأحزاب ، لأن الأحزاب تتكون من عدد كبير من المرشحين وذلك يعمل على سهولة مناقشة مشاكل الدوائر بأكملها داخل البرلمان.

ذكر أنه من أهم المشكلات التى تواجه دائرته هى مشكلة مستشفى كفر صقر العام ، حيث أن المستشفى تتعدى الـ 10 سنوات و ليس بها خدمات حتى ، وهى عبارة عن حوائظ خرسانية فقط ، كما اضاف أيضاََ أنه هناك بعض القرى بالدائرة تعانى من مشكلة مياه الشرب ، و كذلك ناقش مشكلة التعليم و يرى أنه يجب رفع مستوى المعلم المادى والمعنوى لرفع كفأة التعليم .

و عن الوضع الإقتصادى فى مصر ذكر  أنه وضع محزن و بالأخص بعد مشكلة الطائرة الروسية ، التى ستؤثر على الإقتصاد المصرى بالسلب ، و أضاف أنه يوجد العديد من المتربصين بمصر من الداخل والخارج.

أما عن الإعلام المصرى فى الفتره الحالية يرى أن هناك إعلام جيد ، و أيضاََ يوجد إعلام يحاول أن يسئ لسمعة مصر بتكبير حجم المشكلات التى يمكن إحتوائها ومعالجتها بتقديم الحلول المناسبة لها.

و بالنسبة لعزوف الشباب عن الإنتخابات فى المرحلة الأولى أشار إلى السبب فى ذلك هو كثرة المرحشين وعدم دراية  الشباب الكافية بهم ، و أضاف أن ذلك العزوف حدث بدون وعى .

وعن أداء الحكومة ذكر انها حكومة “مرتعشة” ، حيث أنه الأن الوزير يتمتع بكل الصلحيات ، فيجب أن يعمل لصالح البلد ، و أن يتخذ قرارات يجب تنفيذها ، بعيداََ عن تشكيل اللجان و الروتين الحكومى المعتاد.

و بخصوص فرض غرامة على المقاطعين للإنتخابات أوضح أنه ضد فرض أى غرامات لان هذه حرية للمواطن فى الإختيار ، ولكن ليس من حق المقاطعين الإعتراض على أى نائب يأتى بعد ذلك.

أما عن الدستور أشار إلى أنه دستور يتمتع بالحرية الذائدة فى كل بنوده ، حيث أن معظم البنود بها حريات ليست موجودة حتى بالدول التى يقال أنها تدعم الحريات ، فيوجد حريات بالدستور المصرى تفوق حريات أمريكا و فرنسا .

وعن دوره فى العمل المجتمعى أشار إلى أنه يتلخص فى حل مشاكل الناس ، حيث أنه ليس لديه أى صلاحيات حتى الأن لفعل أكثر من ذلك.

وفى الختام وجه بعض الكلمات لـالرئيس السيسى قائلاََ: “الله يعينك ، أحنا حمل كبير ، و أنت نجتنا من شفا حفرة كنا على بابها” ، و وجه الشكر لرئيس الوزراء على أنه تحمل المسئولية فى ظروف صعبة تمر بها البلد.

https://soundcloud.com/sharkiatoday/mohamed-farouk

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى