أخبار الشرقيةسلايدمجلس النواب

النائب خالد بشر للشرقية توداي: رئيس الوزراء وعد النواب بتثبيت أصحاب العقود المؤقتة وفقاً لخطة زمنية محددة

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع نواب الشرقية‏
كتب | محمد علي

اجتمع اليوم المهندس «شريف إسماعيل» رئيس مجلس الوزراء ، بأعضاء مجلس النواب عن الشرقية ، لبحث المشكلات التي تواجه المحافظة.

و صرح النائب «خالد بشر» في تصريحات خاصة لـ «الشرقية توداي» ، أنه تم فتح جميع الملفات والمشكلات التى تعاني منها محافظة الشرقية مع المهندس «شريف إسماعيل» رئيس مجلس الوزراء ، مثل ملف الموازنة ، حيث أن المحافظة تعاني من قلة حصة الموازنة التي لا تتعدى 2.4% من الموازنة العامة للدولة ، لاسيما التعداد السكاني للمحافظة في تزايد مستمر .

وأضاف «بشر» ، أن النواب طالبوا رئيس الوزراء ، بضرورة تثبيت أصحاب العقود المؤقتة ، وقد وافق على ذلك ، و وعدهم بتعينهم ولكن وفقاً لخطة زمنية محددة.

واستطرد قائلاً ، أن رئيس الوزراء فتح معهم أيضاً العديد من الملفات للمناقشة منها مشكلة الأمن التي تمر بها الدولة ومن الواجب على الجميع الحفاظ على أمن الوطن الداخلي والخارجي.

وأوضح النائب «خالد بشر » ، أن المهندس «شريف إسماعيل» قال لهم أن حجم الإنفاق 860 مليون جنية ، يتم توزيعها كالآتي 244 مليون جنية فوايد ، و 230 مليون جنية دعم ، و 250 مليون مرتبات.

وأشار النائب إلى أن المهندس «شريف إسماعيل» تحدث معهم أيضاً عن خطة تطوير الصحة والتعليم وعلاج فيرس «سي» ، الذي بدء في الانتشار بالشرقية بالفعل ، ولكن كان لهم وجه اعتراض واحد فقط هو أن خطة التطوير سنتين فقط ، بينما النواب يريدون خطة خمس سنوات على الأقل حتى تستطيع الحكومة حل جميع المشكلات.

وأكد «بشر» أنهم لاقوا من رئيس الوزراء ، استجابة لكل مطالبهم ، ومنها زيادة حجم الانفاق على الخطة الاستثمارية ، حيث أن الشرقية تأخذ 246 مليون جنية للخطة الاستثمارية ، وهناك محافظات أخرى أقل بكثير من حيث عدد السكان ، وتأخذ فوق المليار جنيه ، ووعدهم رئيس الوزراء بزيادة المبلغ إلى الضعف ليصل إلى نصف مليار جنية.

وأوضح أنه ، تم إعطاء وعود للنواب بحل مشاكل التموين والمستشفيات المتكاملة والصرف الصحي ومسابقة التعينات خصوصاً في الطب البيطري.

وعندما تحدث النائب «خالد بشر» عن مشاكل أراضي الاسكان ، ومشكلة التموين وصوامع القمح وما بهما من فساد ، طلب رئيس الوزراء من وزير التنمية المحلية الدكتور «أحمد ذكي بدر» تخصيص موعد خاص للنائب «خالد بشر» مع وزير الإسكان ووزير التموين ، على أن يتم تحديد الموعد خلال هذا الاسبوع.

وفي نهاية الاجتماع شكر رئيس الوزراء النواب و وعدهم بتضامن الحكومة معهم لحل جميع مشاكل المحافظة ومن سيقصر من الحكومة ، سيتم محاسبته ، مؤكداً أن الحكومة تسعى لكل ما هو صالح للوطن وتسعى لتحقيق الاصلاح الاقتصادي والتنموي وتبذل أقصى جهودها من أجل المواطن فقط ، وطالب النواب بالعمل معه للقضاء على الفساد في كل المصالح الحكومية والمؤسسات.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى