ثقافة و فن

«النهار» تعلق على قرار «الأعلى للإعلام» بإيقاف ريهام سعيد ودعاء صلاح

%D8%B1%D9%8A%D9%87%D8%A7%D9%85 2

أوصى المجلس الأعلى لتنظيم لإعلام مؤخرا بإيقاف كل من مقدمتي البرامج ريهام سعيد ودعاء صلاح وذلك لاعتراضها على حلقتين من برامجهما.

وتشكل التوصية لإدارة قنوات “النهار” أزمة كبيرة خاصة وأنها لمدة شهر بما يعني أن هناك برنامجين من خطة برامجها سيتم إيقافهما إن استجابت لهذه التوصية.

ولذلك صرح الإعلامي خالد مرسي مدير تحرير البرامج بشبكة قنوات “النهار” مؤكدا أن الشبكة لم تتخذ أي قرار بعد صدور قرارات المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام بوقف برنامجين، قائلا: “الشبكة بصدد إصدار ردًا على هذه القرارات بداية الأسبوع المقبل”، حسب موقع صحيفة “الوطن”.

وكان حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين أصدر في بيان إعلامي بأن مجلس النقابة فى اجتماعه الأخير ناقش التقرير الذى أعدته الإعلامية نادية مبروك رئيس لجنة الرصد والمتابعة بالنقابة، بشأن بعض التجاوزات التى حدثت على شاشات مجموعة من القنوات الفضائية المصرية الفترة الماضية، من بعض مقدمي البرامج على الهواء، والتى تستدعي اتخاذ النقابة الإجراءات المناسبة وفقا لما أقره قانون انشاء النقابة، لوقف هذه التجاوزات منع تكرارها لضبط الفوضى الإعلامية على الشاشات المصرية .

وجاء سبب المطالبة بإيقاف ريهام سعيد هو استضافتها لسيدة متزوجة وعشيقها، وقاما بعرض قصة خيانتها لزوجها مع هذا الرجل، ما يُعد استغلالا لحالة شاذة في المجتمع المصري وبما يتنافي مع المعايير المهنية والأخلاقية.

أما سبب إيقاف دعاء صلاح فكان بسبب التجاوز الذى وقع بحلقة برنامج “دودي شو” التي ظهرت فيه بملابس غير لائقة، وكأنها حامل بحلقة بعنوان “أشتري راجل”، وتتحدث عن أن المرأة من الممكن أن تكون Single Mother، وتصبح الأب والأم في وقت واحد، عن طريق الاتفاق مع رجل لغرض الحمل فقط، وذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالي ثم ينفصلان، وأضافت خلال الحلقة (أن هذا الأمر فى الخارج سهل جدا عن طريق الذهاب لبنوك المتبرعين وتلقيح السيدة لتصبح “Single Mother” بدون ما حد يوجع دماغك مثلما يحدث فى مجتمعنا هنا الذى يحور الأمور)، مما يُعد تجاوزا أخلاقيا ومهنيا في الترويج لمثل هذه الأفكار الغير أخلاقية والغريبة عن مجتمعنا.

وجاء في البيان أنه يحق للمذيعتين التقدم للنقابة بتظلم من العقوبة فى مدة اقصاها 15 يوم من تاريخ إقرار العقوبة.

 

المصدر

 

 

للمزيد من أخبار الفن

 

التليفزيون المصري يعرض حفلا لـ «منير» ويتجاهل حادث الأقصر

ميادة الحناوي توضح حقيقة مرضها الذي تسبّب في خسارة وزنها

قصة «شخصية شريرة» تطارد عمرو محمود ياسين تقضي على مؤلفاته

مذيعة «CBC سفرة» بعد خلع الحجاب: «الإنسان مش إيشارب»

ميادة الحناوي عن حيازة أصالة للمخدرات: «ما عندي تفاصيل لكن والله ممكن»

تعليق نبيلة عبيد على زواجها من شاب يصغرها بـ30 عاماً

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى