أخبار الشرقية

النيابة الإدارية تكشف مخالفات بمياه العاشر من رمضان

ماء

كشفت تحقيقات النيابة الإدارية بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، عن مخالفات إدارية ومالية بقطاع المدن الجديدة التابعة لمياه الشرب بالقاهرة الكبرى، حيث قضت بإبعاد كل من رئيس قطاع المدن الجديدة، ومدير محطة تنقية المياه، ومدير شبكة المياه بالعاشر عن أى أعمال مالية وإدارية فى مهامهم، وذلك فى التحقيقات التى باشرها المستشار وائل قمر، رئيس النيابة وذلك فى القضية رقم 605 لسنة2011.

البداية بلاغ تقدمت به شركة مياه الشرب بالعاشر إلى النيابة الإدارية، يحمل رقم 8490، ضد كل من “محمد.ع” رئيس قطاع المدن الجديدة، و”محمد.ع” مدير محطة تنقية المياه و”على. س” مدير شبكة المياه بالعاشر من رمضان، لقيامهم بارتكاب مخالفات إدارية منها قيام الأول بتعيين ما يقرب من 24 من أبناء بلدته قرية الصوينى مركز ديرب نجم شرقية، و82 من المقربين موزعين على القطاع بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى وجود عيوب فنية جسيمة متمثلة فى رشح مياه أسفل عدد 6 طلمبات والتى تعاقد عليها لمحطة القاهرة الجديدة، وثبت وجود عيوب فنية جسيمة بتلك الطلمبات، وقيامه بتشغيل السيارة الخاصة بالشركة الجيب شروكى لمصالح شخصية.

والثانى ارتكب مخالفات إدارية، منها تشغيل العمالة تبعا لهواه وكذلك توزيع الحافز وتعين مايقرب من 30 عاملا بالمخالفة للقانون.
والثالث قام بتعيين زوجته فى الشبكة بالمخالفة للقانون وتسجيله مخالفات وهمية لتحصيل أموال غير مستحقة وغيرها من المخالفات الجسيمة.

وقد أمر المستشار وائل قمر رئيس النيابة بمجازاتهم وعدم إسناد أية أعمال تقتضى الأمانة فى العرض لكل منهم وإبعادهم عن أية معاملات مالية للجهة، وقضت النيابة بعدم عقد التعاقدات مع العمالة الموسمية إلا عن طريق لجنة تشكل من رئيس مجلس الإدارة ووضع ضوابط لهذه التعاقدات، وإخطار الجهاز المركزى للمحاسبات بقرار النيابة.

وكذلك تشكيل لجنة فنية من المركز الرئيسى للشركة من المتخصصين لعمل استلام فنى لعدد 6 طلمبات الموجودة بمحطة المياه وإبلاغ النيابة الإدارية فى حالة ثبوت مخالفات أو مخالفة فى الشروط المطلوبة فيها والمواصفات.

المصدر:مواقع الكترونية

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى