أخبار العالم

الولايات المتحدة تسلم مصر 5 أبراج دبابات أبرامز “ام 1 ايه1”

2015_8_4_12_29_21_170

سلمت الولايات المتحدة، الجمعة الماضي، خمسة أبراج لدبابات “ابرامز ام1 ايه1” في القاعدة الجوية بشرق القاهرة، وذلك في إطار الدعم الأمني الأمريكي المستمر لمصر.

وذكر بيان صادر اليوم الثلاثاء عن السفارة الامريكية بالقاهرة – تلقى مصراوي نسخة منه- أنه تم نقل الأبراج، التي تم تصنيعها في ولاية أوهايو، جوا مباشرة من الولايات المتحدة، كما تم تسليمها على الفورالي مصنع الدبابات المصري  للانتاج المشترك المصري- الأمريكي لدبابات “ام1 ايه1″.

وصرح الجنرال تشارلز هوبر كبير مسئولي الدفاع في السفارة الأمريكية أن ” الانتاج المشترك لدبابات (ام1 ايه1) في مصر يعطي الشعب المصري والقوات المسلحة المصرية قدرات اقتصادية وأمنية قوية، حيث أن تسليم الأبراج سيتيح الفرصة لأكثر من 2000 مواطن مصري للعمل في مصنع الانتاج فضلا عن تزويد القوات المسلحة بوسائل اضافية لمحاربة التطرف في المنطقة.”

ويأتي التزام الولايات المتحدة هذا العام  بتقديم الدعم العسكري المقدر بحوالي 1.3 مليار دولار في إطار مساندة جهود مصر الأمنية والعسكرية لمواجهة الإرهاب على عدة جبهات. ويعتبر تسليم أبراج الدبابات واستئناف الانتاج المشترك الخاص بتصنيع دبابات أبرامز “ام1 ايه1” بمثابة أحدث الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة لدعم الشراكة الأمنية مع مصر والتي استمرت لأكثر من 30 عاما.

وستقوم الولايات المتحدة ايضا بتسليم 14 برجا إضافيا  لدبابات “ام1 ايه1” في شهر أغسطس الجاري ومع استمرار الانتاج سيتم تسليم المزيد من الأبراج طبقا لمواعيد محددة، بالإضافة إلى أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المتابعة للدعم والصيانة، فضلا عن تدريب القوات البرية المصرية

2015_8_4_12_29_21_248

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى