أخبار الشرقية

اليوم إضراب عام للاطباء..ووكيل الصحة بالشرقية: المستشفيات مستعدة لاستقبال الحالات

s520112164620

يستعد جميع أطباء محافظات مصر لاضراب عام صباح اليوم الثلاثاء للمطالبة بإقالة وزير الصحة د . اشرف حاتم ومعاونيه من كبار قيادات الوزارة المستمرين منذ عهد د. حاتم الجبلي, وتأمين حقيقي للمستشفيات وأفراد المنظومة الصحية من كل مظاهر البلطجة, ورفع نسبة الانفاق الحكومي على الصحة إلى 15% من الموازنة العامة, ووضع هيكل عادل لأجور كل العاملين بالدولة .

وأكد الدكتور عبدالله عبد المجيد أمين عام نقابة الاطباء بالشرقية أن أطباء المحافظة سيشاركون فى إضراب من أجل تحسين مستوى الصحة العامة للمواطنين وتحسين الظروف المعيشية للاطباء، مشيرا أن الاضراب لن يكون على الحالات الحرجة والطوارئ، وذلك ايمانا بالدور الانسانى الذى نقوم به.

من جانبه قال الدكتور محسن خريبه وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن الوزارة أرسلت اليوم إمتيازات وبدلات لاطباء الشرقية، لعرضها عليهم لاعادة النظر فى الاضراب، مشيرا الى انه فى حالة عدم الموافقة، ستستعد كافة إدارة الصحة بالشرقية فى توفير الخدمات العلاجية للمرضى فى هذا اليوم بالتنسيق مع الاطباء.

وأكد أن الاضراب السابق لم تتأثر به الخدمة الطبية حيث تم استقبال 4000 آلاف حالة بجميع مستشفيات المحافظة وحرص الاطباء نفسهم على تأدية الخدمة الطبية للحالات الحرجة كالحوادث والغسيل الكلوى والجراحات العاجلة الخطيرة.

وفى اتصال هاتفى مع الدكتور أحمد حسين ( عضو اللجنة المُشرفة على الإضراب ) أكد على ان الخدمات الصحية المقدمة بالمستشفيات تعد الأسوأ فى ظل تخصيص نسبة ضعيفة من الموازنة العامة للصحة ، ومنح أقل أجر للطبيب ومن يعمل في المنظومة الصحية، وعدم الاهتمام بالمستشفيات.

وأشار إلى أن الاضراب هو بالاساس من أجل زيادة موازنة الصحة 15 % وذلك لتحسين مستوى الصحة للمواطنين مشيرا إلى إصابة 48.5%من أطفال مصر بالأنيميا ،و 40% من السيدات بالسمنة ،و 10 – 15 % بالسكر ،و 3% لديهم إعاقة ما ، ووجود أعلي نسبة عالمية للإصابة بأمراض الكبد فى البلاد، وتزايد نسبة الإصابة بأمراض سوء التغذية.

وكان أطباء الشرقية قد شاركوا بالاضراب الذى دعت إليه النقابة العامة يوم 10 مايو الماضى حيث توقف العمل بجميع الأقسام عدا الطوارىء والاستقبال وطالب الأطباء المضربون في 22 مستشفى عاما ومركزيا وأكثر من 200 وحدة صحية على مستوى المحافظة، برفع رواتبهم وحوافزهم لتتناسب مع متطلبات المعيشة واحتياجات أسرهم ، نظرا للدور الهام الذي يقومون به في تقديم الخدمة والرعاية الطبية للمواطنين.

المصدر:الشرقية اون لاين

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. حسبى الله ونعم الوكيل فيكو … …قال يعنى كنتو بتقومو بشغلكو فى المستشفيات علشان يرفعلكو المرتبات …بتستغلو امراض الغلابة ورقة الضغط … طيب ماانتو بتقلبوهم فى العيادات الخارجية ….انا نفسى الناس المتزعمة الاضرب دى يتخيل لو جاتله جلطة دلوقتى ويحط نفسه مكان واحد من الناس الغلابة …. علشان كدا هانفضل دولة متخلفة لان امثالكم عاملين اضراب

زر الذهاب إلى الأعلى