أخبار الجامعة

تمريض الزقازيق تنظم اليوم العالمي الأول لقسم صحة المجتمع

الزقازيق

كتبت | هدير هشام

نظمت كلية التمريض جامعة الزقازيق اليوم العلمي الأول لقسم صحة المجتمع من أجل المشاركة المجتمعية والإرتقاء بالصحة.

وحضر كلاً من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتعاطي المخدرات الدكتور «محمد مصطفى» والهلال الأحمر المصري بالشرقية المهندس «سعيد عبد الحميد» ومدير المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم الدكتورة «نانسي عبد الحي» والدكتورة «عفت القرملاوي»، بقسم التمريض صحة المجتمع بكلية تمريض جامعة القاهرة،«نهلة الجمال» وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،مهندس «محمود درج » رئيس مجلس إدارة جمعية بسمة لايواء بالزقازيق والجمعية المصرية العلمية لطلاب تمريض مصر وحديثي التخرج (ENNSSA) الأستاذة «سماح عبد السيد عبد السلام» وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة  .

حيث يهدف إلى التمركز والمشاركة المجتمعية وتنمية الصحية التي لا يمكن أن تتحقق بالجهود الحكومية فقط بل لابد من تضافر جهود كل الأطراف ذات الصلة للمساهمة من تحقيق التنمية الصحية وتلبية الاحتياجات المتنامية و المتنوعة فى المجال الصحي ،بالإضافه إلى الجهد الكبير التى تبذلها الحكومة في هذا الصدد، ويعد من تنظيم «أحمد فرج» و «محمد أمين» و «خالد أحمد» و «محمود أحمد عبد اللطيف»، «عبد الرحمن كمال».

ودارت فعاليات اليوم بتقديم الدكتورة «عفت القرملاوي» فقرة عن الصحة العامة وكيفية المحافظة على صحتنا المجتمعية، وقام الدكتور «محمد مصطفى» بتعريف المخدرات وماتسببه من تخدير كلي أو جزئي و فقد الوعي إذا استخدمت بكمية أكبر وماينتج عنها من إدمان، وتحدث المهندس «سعيد عبد الحميد»  عن نشأة الهلال الأحمر ومن قام بتأسيسها ودوره في المجتمع وكيفية مواجهة الأزمات والكوارث وأعمال الأغاثة.

واستكملت الدكتورة «نهلة الجمال» بالحديث عن طرق المشاركة المجتمعية ودورها في خدمة المجتمع، وعرفت الدكتورة «نانسي عبدالحي» الدم وأين يوضع وفوائد التبرع وما الخطوات اللزمة للتأكد من وصول كيس دم للمريض. وتحدثت الأستاذة «سماح عبد السيد عبد السلام» عن دور الجمعية المصرية في المشاركة المجتمعية تنمية الصحة.

واختتم اليوم بتكريم المشاركين في اليوم العلمي الأول بقسم صحة المجتمع بكلية التمريض.

وذلك تحت إشراف ورعاية الدكتور الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس الجامعة والدكتورة «نادية محمد طه» عميد كلية التمريض الدكتورة «أماني صبحي سرور» رئيس قسم تمريض صحة المجتمع  .

الزقازيقالزقازيق الزقازيق

زر الذهاب إلى الأعلى