أخبار الشرقيةسلايد

تضارب آراء طلبة الثانوية العامة بالشرقية بسبب امتحان الفيزياء 2018

امتحان الفيزياء 2018
امتحان الفيزياء 2018

كتب | أحمد سمير

أدى طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء القسم العلمي بمحافظة الشرقية، امتحان مادة الفيزياء، ولمدة ثلاث ساعات، حيث بدأت اللجنة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرََا.

حيث تباينت آراء طلبات الثانوية العامة بمدرسة «جمال عبدالناصر الثانوية» بالزقازيق، حول مستوى امتحان الفيزياء مشيرين إلى أن الامتحان سهل في مجمله، ولكن بعض الأسئلة اتسمت بالصعوبة.

آراء الطلاب في امتحان الفيزياء 2018 

وقال مجموعة من الطلاب: أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، كما أن الوقت كان مناسب جدًا لحل الأسئلة والمراجعة أيضًا، واستكملوا أن الأسئلة جاءت بشكل مباشر.

Image12

وأشار الطلاب أن امتحان مادة الفيزياء من أكثر المواد التي يخشاها طلاب القسم العلمي، ولكن امتحان اليوم جاء مخالف لتواقعاتهم حيت وصفوا بالسهل، مقارنة بامتحانات السنوات السابقة.

لكن اختلف الرأي لدي عدد من الطالبات مؤكدين أن الامتحان «طويل» وغير متوافق مع وقت الإجابة، كما احتوى على عدد من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة.

Image13

وسبق وقد أدى الطلاب امتحان اللغة الانجليزية يوم الثلاثاء الماضي قبل إجازة عيد الفطر، وأجمع الطلاب على صعوبته واحتوائه على العديد من الأسئلة الصعبة، وتمنى الطلاب أن تأتي الامتحانات القادمة بشكل أسهل وأيسر.

Image14

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت يوم الأحد 3 يونيو الجاري في التاسعة صباحا، وتنتهي الأحد الموافق الأول من يوليو القادم.

ويؤدى الطلاب امتحاناتهم في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، منهم 113 لجنة بمحافظة الشرقية، ويؤدى الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبة وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألف و716 في شعبة العلمي رياضة، و264697 طالبا في شعبة العلمي علوم.

شاهد آراء طلبة الثانوية العامة 2018 بالشرقية في امتحان الفيزياء

اقرأ ايضًا : طلاب الثانوية العامة بالشرقية: امتحان التاريخ صعب و طويل

زر الذهاب إلى الأعلى