أخبار الشرقية

امتناع مرضى الفشل الكلوي عن العلاج لسوء مرشحات “هايدلينا” بمستشفى جامعة الزقازيق

2011 634399512755300569 530

امتنع مرضى الفشل الكلوي عن جلسة الغسيل الكلوي بمستشفى جامعة الزقازيق بالشرقية، احتجاجا منهم على سوء المرشحات التي يستخدمها المستشفى “مرشحات هايدلينا”، مؤكدين أن نسبة البولينا في الدم تظل كما هي عالية بعد الجلسة.
قال محمد رمضان (أحد المرضى) “أنا مريض بفشل الكلى منذ 9 سنوات وأقوم بعمل غسيل ثلاث مرات أسبوعيا، وكانت المرشحات المستخدمة تابعة للشركة المصرية (فيرزنيس) ذات الكفاءة العالية والمقبولة طبيا. ومنذ نحو أربع سنوات استخدمنا فلاتر تابعة لشركة هايدلينا، والتي أثبتت عدم مواصفاتها طبيا، لعدم قيامها بالغرض المطلوب من استصفاء السموم من أجسادنا من مركبات البولينا والفرياتين، حيث لا تستطيع هذه الفلاتر تنقية الدم من السموم إلا بنسبة 50% فقط ورغم ذلك يصر المسئولون عن الوحدة على استخدامها”.
وقد اشتكى محروس محمود “أحد المرضى” من حدوث تجلطات دموية وهرش نتيجة استخدام إبر غير مطابقة للمواصفات، وشعور بمرارة وفقدان شهية لمدة أيام بعد الجلسة إلى جانب تدهور الحالة الصحية للكثير من المرضى لارتفاع نسبة البولينا، وتابع “شكونا للمسئولين عن وحد الغسيل ولكن تجاهلها الأطباء بوحدة الغسيل”.
في السياق نفسه واصل أطباء وممرضو مستشفي الأحرار العام بالزقازيق اعتصامهم، احتجاجا علي قرارات المستشار محمد عبد القادر عبد الله، محافظ الشرقية، مطالبين بعودة مدير المستشفي الذي تم نقله علي إثر تدنى مستوى الخدمة و4 آخرين من الأطباء لإهمالهم الجسيم في أثناء العمل.

المصدر:مواقع الكترونية

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى