أخبار الشرقية

انتخابات الشعب 14ديسمبر فى الشرقية.. والاعادة يوم21 من نفس الشهر

bte4dKsZSQAp1اعلن مصدرعسكرى اليوم أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة قرر إجراء انتخابات مجلس الشعب على ثلاث مراحل الاولى فى 28 نوفمبر والثانية 14 ديسمبر، والثالثة يوم 3 يناير المقبل، على أن تبدأ أولى مراحل انتخابات مجلس الشورى اعتبارًا من 29 يناير المقبل.

وبذلك ستكون الانتخابات فى محافظة الشرقية فى المرحلة الثانية ضمن تسع محافظات وهم الجيزة وبني سويف والمنوفية والإسماعيلية والسويس والبحيرة وسوهاج وأسوان، على أن تجرى الإعادة يوم 21 ديسمبر.

وحول ردود أفعال القوى السياسية بالشرقية أكد الدكتور فريد إسماعيل الامين العام لحزب الحرية والعدالة بالشرقية ترحيبه بفتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية في شهر اكتوبر المقبل.

وأشار إسماعيل الى ان هذا القرار جاء متأخرا، لكن على اى حال هو خطوة فى الاتجاه الصحيح، مشددا على أن يلتزم الجميع بهذا القرار داعيا القوى المختلفة للتكاتف من أجل بناء مؤسسات الدولة ووضع دستور للبلاد من خلال جمعية تأسيسية .

وغضب احد المواطنين من ما اسماه “بمطمطة” المجلس العسكرى الذى قال منذ قيام الثورة ان الانتخابات بعد 6 شهور وظل يمدد فيها حتى وصلت نهاية انتخابات الشعب والشورى الى مارس القادم، وبعدها البدء فى إنشاء الدستوروبهذا يكون قد حكم العسكر عامين على الأقل.

وتمنى آخر ان لا تحدث اى عقبات اخرى و تتم الانتخابات فى موعدها حتى يتسلم المدنيين الحكم حتى نعيش حياة كريمة مناشداً الجميع ضبط النفس خلال هذه الفترة.

المصدر:الشرقية اون لاين

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى