أخبار العالم

الحكومة تخفض أسعار اللحوم للمواطنين في عيد الأضحى

أسعار اللحوم
اللحوم

كتبت | هدير هشام

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء توفير الحكومة لحوم عيد الأضحى 2019 للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، وبنسبة أقل مما طرحته الحكومة خلال العام الماضى بقرابة 10%.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فى تقرير توضيح الحقائق الصادر عنه اليوم، إن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى توفر لحوم عيد الأضحى 2019 في المنافذ التابعة لها قبيل حلول عيد الأضحى المبارك.

وأوضح أن سعر كيلو الضانى القائم حي تراجع 5 جنيهات ليصبح 60 جنيهاً بعدما كان 65 جنيهاً فى 2018، وتراجع سعر كيلو القائم للأبقار 10 جنيهات ليصبح 52 جنيهاً بعدما كان 62 جنيهاً العام الماضي كما بلغ سعر كيلو الجاموس 42 جنيهاً للكيلو هذا العام.

اقرأ أيضًا: تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2019

ونقل المركز عن الوزارة قولها إنها قامت بإعداد الخريطة التفصيلية، المُوضح بها أعداد رؤوس العجول والضأن والماعز والكميات المتاحة بكل محافظة والأسعار التى سيتم البيع بها للمواطنين من خلال مديريات الزراعة بالمحافظات ومديريات الإصلاح الزراعي ومحطات البحوث المختلفة.

مُشيرة إلى أن الخريطة التفصيليةللأضاحي في عيد الأضحى تشمل مراعاة توزيع كل الكميات المتاحة بالمحافظات المختلفة، طبقاً للكميات المتوافرة والكثافة السكانية بكل محافظة.

وكذلك توحيد الأسعار بالقطاعات المختلفة، ومراعاة أن تكون الأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى