أخبار الشرقية

انطلاق المرحلة الثانية من فاعليات برنامج «المعلمون أولاً » بالشرقية

الشرقية

 

كتب | أحمد الدويري

انطلقت اليوم المرحلة الثانية من فاعليات برنامج «المعلمون أولاً» تحت رعاية الرئيس «عبد الفتاح السيسي» والدكتور« طارق شوقى» وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، وذلك بنقابة المعلمين بالشرقية.

وصرح الأستاذ « رمضان عبد الحميد حسن » وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أن المحافظة حققت المركز الأول في تنفيذ مبادرة «المعلمون أولاً» والتي تهدف إلى إرساء مجتمع تعليم وطني شامل ، وتعمل على رفع معدل المدخلات والمخرجات وتخلق جيلاً جديداً مبدعاً بصورة غير نمطية من المعلمين، حيث أن البرنامج يعد خطوة جوهرية نحو بناء مجتمع التعلم المصري .

وأعرب الدكتور « السيد بسيونى» عن سعادته بانطلاق المرحلة الثانية بتعليم الشرقية من فاعليات برنامج «المعلمون أولاً » والتى تستهدف السادة موجهين العموم والأوائل ومديرى المدارس والمعلمين للمراحل التعليمية الثلاث ا«لإبتدائية والإعدادية والثانوية»  ، مؤكداً على أن برنامج المعلمون أولًا يستهدف الوصول التغيير للأفضل من خلال إرساء كيفية التعامل مع الطلاب والعمل علي إدارة اليوم الدراسي بشكل سليم دون حدوث أى مشكلات .

وإختتم «بسيونى»  كلمته بتوجيه الشكر للرئيس «عبد الفتاح السيسى» لإهتمامه بتطوير التعليم ، وخلق مجتمع يتعلم و يفكر و يبدع ، وتمنى سيادته التوفيق لفريق المعلمون أولًا .

والجدير بالذكر أن المعلمون أولاً  برنامج تطوير مهني يهدف لتمكين المعلمين وأقرانهم وزملائهم من تقييم التطور المهني للمدرسين والمعلمين ، وربط المحتوي بإحتياجات المعلمين والطلاب لنقل المتعلم المصري من مجرد متلقي سلبي للمعلومة إلى متلقى شغوف للتعلم .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى