أخبار الشرقية

بالأرقام.. حصيلة الأحزاب والمستقلين في المرحلة الأولى

all1 Ln 2011127154917

سدلت الستار على المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب والتي أجريت في تسع محافظات ” الإسكندرية وأسيوط والفيوم وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والبحر الأحمر والأقصر ”، بجولة الإعادة والتي أجريت يومي الاثنين والثلاثاء.

وأسفرت النتائج الأولية عن فوز حزب الحرية و العدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بـ 36 مقعد وحزب النور السلفي بـ 6 مقاعد، الكتلة المصرية بمقعدين، ومقعد واحد لكن من احزاب الوفد، و العدل، و المواطن المصري، و الحرية، و مصر القومي، علاوة على 7 مقاعد للمستقلين، كما يجدر الإشارة إلى أن هناك مقعدين مؤجلين بدائرة الساحل.

ففي محافظة القاهرة حاز الحرية والعدالة على 10 مقاعد، والعدل على مقعد واحد، والكتلة على مقعد واحد، والمستقلون على 4 مقاعد، وفي الإسكندرية حصد الحرية والعدالة 6 مقاعد، والمستقلون مقعدين، وحزب النور مقعدين.

وفي محافظة الفيوم حاز حزب الإخوان على 6 مقاعد، وفي دمياط، حاز الحرية والعدالة على 3 مقاعد، والمستقلون على مقعد واحد، وفي بورسعيد حصل الإخوان على مقعد والتجمع على مقعد.

وفي الأقصر حصل الإخوان على مقعد، وحزب الحرية مقعد، والبحر الأحمر تقاسم المقعدين الإخوان والمستقلين، وفي كفر الشيخ حصل الإخوان على مقعدين والنور على مقعدين، وحزب مصر القومي على مقعد، والوفد حصد مقعد.

أما في أسيوط حصد الإخوان 6 مقاعد، والنور مقعد، والمستقلون مقعد.

المصدر:مصراوى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى