أخبار الشرقية

بالصور .. أدوية التأمين الصحي ملقاة بصناديق القمامة بالعاشر من رمضان

بالصور .. أدوية التأمين الصحي ملقاة بصناديق القمامة بالعاشر من رمضان (1)

كتبت | أسماء رياض

تداول عدد من أهالي مدينة العاشر من رمضان على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك صوراً لعدد من أنواع مختلفة من أدوية علاجية مختومة بختم التأمين الصحي ملقاة بصندوق قمامة أمام  «تاكي» بصيدناوي بمدينة العاشر من رمضان.

وقد أثارت الصور تساؤل العديد من الأهالي عن سبب إلقاء هذه الادوية بهذا الشكل في صندوق القمامة فمنهم من رجح أنها قد تكون منتهية الصلاحية، ومنهم من قال انه ربما تكون لمريض لم يكمل علاجه فتخلص منها أهله بهذا الشكل، فيما طالب آخرون بضرورة التأكد من صلاحية الأدوية ومعرفة سبب القائها في صندوق قمامة.

وقال وسام السوبكي : « أنه قد يكون أمراً عادياً خاصة وأن هناك مرضى قد لا يكملون العلاج ويلجأون للتخلص منه في حالة انتهاء صلاحيته، وأن الأمر يكون مقلقًا إذا كانت الكميات كبيرة جداً ومن نوع واحد ومازالت صالحة للإستخدام» .

فيما علق « عبده جمعة» قائلاً « الأدوية دي حتي لو كانت أكس بير بمعني منتهي الصلاحية يعني بتروح محرقة مخصصة لكي تعدم ولا تلقي بهذا الشكل » .

وعلقت «حبيبة» : «يعنى الناس بتجرى علشان تجيب العلاج على نفقة الدولة والله مافى مخ ولا ضمير ولا احساس» .

وأضافت «أميرة» قائلة « انه أمر عادي جداً مضيفة، يعنى انا والدى بعد ماتوفى كان عنده كمية رهيبة من الأدوية بتاعت التأمين واحنا ماكناش نعرف بتاعت اية، ولما توفى تخلصنا الادوية لأننا خفنا نديها لحد تأثر عليه خصوصاً عشان احنا ماكناش نعرف بتاعت ايه والادوية شرايط مش علب ومش مكتوب عليها حاجه».

وعلقت أخري متسائلة «فين المسؤولين» .

فيما طالب «السيد الفحام» «بضرورة التأكد من صلاحية هذه الأدوية».

بالصور .. أدوية التأمين الصحي ملقاة بصناديق القمامة بالعاشر من رمضان (5)

بالصور .. أدوية التأمين الصحي ملقاة بصناديق القمامة بالعاشر من رمضان (2)

بالصور .. أدوية التأمين الصحي ملقاة بصناديق القمامة بالعاشر من رمضان (4)

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى