تقارير و تحقيقات

بالصور.. أزمة بطريق «عزبة ماهر – الروضة» بفاقوس تثير غضب الأهالي

%d8%b33

تقرير | ثروت القرم

تشهد الحركة المرورية بطء في السير أعلى كوبري «بحر البقر» وزحاما مع استمرار حركة السير أمام «عزبة ماهر» حتى قرية «الروضة» التابعة لمركز فاقوس.

«الشرقية توداي» ذهبت إلى هناك لتتعرف على شكوى الأهالي عن كثب.

يقول المواطن «محمد توفيق» : «بسبب أعمال تركيب مواسير مياه شرب عملاقة في الطريق الواصل بين كوبري بحر البقر ومدخل قرية الروضة تم تعطيل السير بالطريق تماما ما يضطرنا إلى طريق البحر على يمين الكوبري ما يزيد المعاناة بسبب ضيق الطريق وعدم توافر الأمن عليه مع دخول الليل».

ويضيف المواطن «محمد عبدالبديع ابراهيم» : «تعطل الموظفين عن أعمالهم والطلبة عن مدارسهم وصراخ الأهالي لم يجد من يلتفت إليه من المسئولين فلا تواجد لرجال المرور بالنهار أو رجال الشرطة ليلا».

ويشير المواطن «أحمد عزت» إلى عدم معارضة الأهالي لتطوير البنية التحتية ولكن اختيار توقيت تلك الأعمال مع بدء العام الدراسي وعدم مراعاة ظروف طلبة الجامعات والمدارس وعدم تحديد جدول زمني لإنهاء تلك الأعمال والتي عارض الأهالي مرورها من وسط شوارع القرية ولم يستجب أحد لتلك المعارضة برغم أن تلك المواسير لا تعود بالنفع سوى لقاطني مركز الحسينية واليوم يدفع أبناءنا الثمن مرة أخرى».

ويؤكد المواطن «محمد علي عبده» أن طريق خط البحر ضيق للغاية لا يكاد يتسع سوى لدراجة بخارية «توك توك» فضلا عن قطع الطريق ليلا من بعض الخارجين على القانون.

وتساءل المواطن «محمد فتحي» هل من العدل الإنتظار لمدة طويلة فوق احتمال البشر حتى يتسنى لنا المرور إلى حيث نحن ذاهبون بسبب تجاهل المسئولين لمطالبنا بتغيير مسار خط مواسير المياه العملاقة أو على الأقل اختيار التوقيت المناسب تبعا لقاعدة لا ضرر ولا ضرار؟

يقول «داود يوسف» رئيس الوحدة المحلية بقرية الروضة التابعة لمركز فاقوس وصلتنا شكاوى الأهالي ونعمل بقدر المستطاع على سرعة فتح الطريق من جديد مؤكدا ، أن اختيار ميعاد التنفيذ يعود للشركة والمقاول ، وطمأن الأهالي أن الأعمال تجري بخطى متسارعة.

هل تستمر معاناة الأهالي؟ أم تنتهي في القريب العاجل؟ هذا ما ستسفر عنه الأيام القادمة.

%d8%b33

s4

%d8%b33

%d8%b32
%d8%b3

زر الذهاب إلى الأعلى