تقارير و تحقيقاتسلايد

بالصور.. تجربة لمعرض الكتاب ببلبيس

معرض الكتاب ببلبيس 3

تقرير | عبير محسن

أقام اليوم مجموعة من شباب برلمان بلبيس تجربة لمعرض الكتاب ببلبيس عرضوا به مجموعة من الكتب الثقافية والعلمية والأدبية، وذلك بغرض عمل صورة مصغرة لمعرض القاهرة ولكن في بلبيس لتيسير الأمور على محبي القراءة .
ولقد انتقلت كاميرا الشرقية توداى إلى مكان المعرض الذى أقيم بمركز شباب بلبيس بالساحة الشعبية لتتعرف على مؤسسة المعرض ورأى القراء فيه.

حيث قال «أحمد هاشم» أحد الشباب المشاركين في فكرة المعرض أن الفكرة جاءت من أحد الأعضاء أثناء اجتماعهم الأسبوعي لابتكار فكرة جديدة في بلبيس، فكانت الفكرة هى إقامة معرض الكتاب ثم تم الترويج للفكرة من خلال ايفنت على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

وأضاف «أحمد غريب» عضو برلمان الطلائع بلبيس أنه تم التنسيق مع فريق« وصلة بوك ستور» الذي قام بالمساعدة في توفير مجموعة مميزة من الكتب بأسعار منخفضة ما بين 15 إلى 20 جنيهاً.

واستكمل «ابوبكر» أحد الأعضاء أيضاً أن المعرض كان تجربة وصورة لمحاكاة معرض القاهرة للكتاب وتمت التجربة بنجاح حيث كان هناك إقبال كثيف على المعرض، ولكن لم نستطيع توفير كل الكتب المطلوبة للقراء ولكن الكتب الغير موجودة تم تدوين أسماءها لتوفيرها وسوف يتم التواصل معهم عند توفير الكتب لذلك قررنا تكرار المعرض ولكن بشكل أوسع وأكبر.

أما عن القراء فلقد قال أصغر قارىء بالمعرض وهو الطفل «عمر»7 سنوات أنه سعيد بحضوره المعرض وهو محب للقراءة سواء العربية أو الإنجليزية ولكنه لم يجد بالمعرض مايناسبة.

وأضاف «نهى أحمد» أن فكرة المعرض كانت ممتازة خاصة للبنات التي لا تستطيع الإنتقال إلى معرض الكتاب بالقاهرة وتتمنى أن تتكرر الفكرة مرة أخرى.

وقال «أحمد» أنه قادم من الزقازيق لحضور المعرض ولكن للأسف حضر بعد إنتهاءه، ولكنه قام بتدوين أسماء الكتب الذى يحتاجها لأحد الشباب بالمعرض ووعده بتوفيرها ولكنه كان يتمنى أن يكون وقت المعرض أطول من ذلك خاصة أن هناك الكثير من القراء خارج بلبيس كانوا بحاجة للحضور ولكن الوقت لم يسمح.

وفي النهاية طالب الجميع بتكرار فكرة المعرض وإقامته لمدة يومين على الأقل.

معرض الكتاب ببلبيس 5
معرض الكتاب ببلبيس
معرض الكتاب ببلبيس2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى