تقارير و تحقيقاتسلايد

بالصور .. حقيقة افتتاح محافظ الشرقية لمركز تجميل بكفر صقر

نيرفانا صاحبة مركز التجميل
نيرفانا صاحبة مركز التجميل

تحقيق : عبير البشبيشي

تعرض محافظ الشرقية لهجوم شديد خلال اليومين الماضيين بسبب حضوره افتتاح مركز تجميل بمركز كفرصقر ، و تستعرض بوابة الشرقية توداي حقيقة الأمر .

وقالت «نيرفانا» ،صاحبة المركز  ، هذا المركز حلم لي منذ الطفوله،فأنا خريجة كلية الاعلام وزوجي مهندس بترول، وبالرغم من ذلك تخليت عن عملي بالصحافة من أجل هذا المشروع،وكل هدفي اثبات وجودي كمرأة عامله،ومساعدة المرأة،لذلك فكرت بعمل مشروع يأخذ اكبر عدد من العمالة النسائية، كما أخدت عدد من الدورات التجميل بمركز الدولي.

الشهادات التي حصلت عليها في التجميل

ماذا عن بداية المشروع ؟

فقالت : بدأنا بالعمل به منذ عام تقريبا،ولكن النظام الروتيني القديم لم يساعدني وتسبب لي في الاحباط ، ولكن ما شجعني هو وجود برنامج مثل مشروعك،حيث قومت بالذهاب الي رئاسة مجلس المدينة ومقابلة مسئولي المشروع فقاموا بعمل التسليمات اللازمة في مدة زمنية صغيره.

جدير بالذكر أن وزراة التنمية المحلية أطلقت برنامج «مشروعك» لتشجيع الاستثمار و إتاحة فرص عمل للشباب و عمل مشروعات للراغبين فى دخول سوق العمل بداية من الف جنيه حتي 2 مليون جنيه، بأسعار فائدة تصل إلي 13% .

كم تبلغ تكلفة المشروع ؟

المشروع كلفني ما يقارب الـ 900ألف جنيه ،لانني أخذته في البداية حق انتفاع من مركز الشباب،وقمنا بهدمه واعادة بناؤه، كما أخدت قرض من مشروعك بقيمة 250 ألف جنيه لتجهيز المركز أما البناء والأساسيات كان علي نفقتي الخاصه أنا وزوجي ، وسنقوم بتسديد قرض مشروعك علي 5سنوات بقيمة 6200جنيها كل شهر.

ما هي محتويات المركز ؟

المركز عبارة عن أتيلية لعرض لعرض فساتين الزفاف،وغرفه مجهزة بأحدث الأجهزة للتجميل ، وجيم ،وكافيتريا ، ونادي صحي(جاكوزي_ساونا_غرفة حمام مغربي_غرفة تنضيف بشرة) ، وكل ذلك تحت اشراف وبواسطة أطباء تجميل متخصيين،والمكان سيوفر فرص عمل لـ 15فتاة بمرتبات تبدأ من 1000_4000 جنيه شهرياً ، بالاضافة لسكن خاص للمغتربات.

11908095_947974811943002_1417830861_n

 

كيف تم تنسيق حفل الافتتاح وحضور المحافظ؟

تم التنسيق بواسطة مجلس مدينة كفر صقر ومسئولة مشروعك بالمركز لأنه يعتبر أول مشروع ينفذ بشكل متكامل لمشروعك بكفرصقر،أما حفل الافتتاح فكان علي نفقتي الخاصة أنا وزوجي.

ما هي طموحاتك للمستقبل؟

هي ان تصبح هناك ماركة عالمية باسم نيرفانا  ،ويكون لي أشهر كافيه خاص بالنساء وأصنع لهم خلطاتي الخاصة التي لا يعرفها غيري،وعمل فروع علي مستوي الجمهورية ، وأنا قمت بالفعل بتقديم دراسة جدوي لمشروع محلات للشباب كبناء شقق ،وانشاء محلات لتشغيل العاطلين،وأخذت موافقه مبدأية من المحافظة عليه وهو الان تحت الدراسة.

كلمة لمروجي الشائعات؟

أقولها لكم بصوت مسموع “فاشلين”،لان ما افتعلتموه من ضجه كان سبب لنجاحي ، فالافتتاح منذ يومين فقط وأصبح عدد الطلبات للمركز بالمئات،ولكن كل ما يحزنني هي الشائعات التي انتشرت علي المحافظ ،وأنا اعلم ان هدفه بحضور الافتتاح هو تشجيع الشباب وأدعو كل المشككين وأصحاب كلمة صالون حلاقة بزيارة المركز ليروا بنفسهم المجهود المبذول فيه.

ماذا عن مسئول مشروعك بكفر صقر ؟

قمسئول مشروعك بكفر صقر«هاله عبدالدايم» أنا لا أري داعي لهذه الضجة فالمشروع سليم مائه بالمائة،وجميع الشروط مستوفاه،والأهم من ذلك هو ان المشروع يخلق فرص عمل للشباب،ولايشترط نوع المشروع”حتي لوصالون حلاقة فالمهنة لاتعيب”،أما عن زيارة المحافظ فكان من الطبيعي أن يأتي لانه أول مشروع متكامل من بدايته من مشروعك علي مستوي مركز كفر صقر ان لم يكن علي مستوي المحافظة.

تعليق رئيس مجلس مدينة كفر صقر

وقال رئيس مجلس مدينة كفر صقر«محمدموسي» “أن المشروع حق مشروع”،وأن هذه الضجة مفتعله فالمحافظ يفتتح مشروع من ضمن المشروعات التابعة للمحافظة ، وكل هدفه من المجئ هو تشجيع الشباب علي نظام القروض من مشروعك.

 

رئيس مجلس كفرصقر
رئيس مجلس كفرصقر

 تعليق محافظ الشرقية  علي الحملة التي تعرض لها 

أما عن محافظ الشرقية فأبدي استيائة مما حدث من ضجه وهجوم عبر صفحته الشخصيه علي الفيسبوك،قائلا ” عندما توجهت لفتح أول مشروع وباكورة برنامج مشروعك، والحظ أنه مشروع للمرأة يدر دخل حلال ويوفر أكثر من 15 فرصة عمل، هل ارتكبنا جريمة؟ تبارى المتاجرون، ويعلم الله أننا أردنا يهذه الخطوة حث الشباب على التحرك وعمل مشروعات للخروج من براثن البطالة”.

كلمة المحافظ عبر صفحته الشخصية
كلمة المحافظ عبر صفحته الشخصية

 

9

صالة ألعاب رياضية
صالة ألعاب رياضية

10

أتيلية لعرض فساتين الزفاف
أتيلية لعرض فساتين الزفاف

 

كافيتريا داخل المركز
كافيتريا داخل المركز

1

2

3

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى