أخبار الجامعةأخبار الشرقية

بالصور – على الناصية تشارك صناع الحياة فى حملة اوعى بجامعة الزقازيق

كتبت – شيماء رفعت 

اليوم الثالث لفعاليات حملة اوعى صناع الحياة جامعة الزقازيق 
نظم امس شباب جمعية صناع الحياة بارتشن فى اليوم الثالث من حملة اوعى 
حضرت فية فرقة ع الناصية وشاركت بالعديد من الأغانى وذلك لجذب أكبر عدد من المتطوعين فى حملة اوعى والتى تهدف الى التوعية ضد الأدمان والمخدرات والتى من أهم أهدافها 
1- نشر التوعية بأخطار المخدرات فى عدد 2000 مدرسة اعدادى وثانوى 2- اقامة الأنشطة الفنية والرياضية بمشاركة نجوم الفن والرياضة فى 25 جامعة حكومية وخاصة 3 – تدريب 2000 أخصائى اجتماعى للمشاركة فى أنشطة الحملة بالمدارس خلال عام 
4 تكوين 2000 فريق لحماة المستقبل للتوعية ضد أخطار المخدرات داخل المدارس بشكل دائم 5- توعية مليون ولى امر فى كيفية التعامل مع الأطفال والاكتشاف المبكر للأدمان داخل المنزل
ومازالت الحملة مسترة لجمع أكبر عدد من المتطوعين لتحقيق أهدافها وبناء جيل واعى خالى من المخدرات والأدمان 

3

41

5

6

المصدر : الشرقية توداى 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. سرقة علمية ومخالفة صريحة وواضحة للاعراف الأكاديمية بمجلة «دراسات تربوية ونفسية» التابعة لكلية التربية بجامعة الزقازيق المصرية.
    تردد في الآونة الاخيرة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حدوث اخطاء عديدة ارتكبتها لجان الترقيات، تتمثل في «كروتة اكاديمية» وسرقة علمية لترقية أحد اعضاء هيئة التدريس في إحدى كليات الهيئة.
    وذكرت مصادر مطلعة في الهيئة لـ«الجريدة» ان هناك عضوين قاما بنقل واقتباس توصيات البحث المنشور في مجلة محكمة في عام 2004 لدكتور سعودي، دون ذكر المصدر وتوثيقه، مما يتضح معه أن المعلومات منسوبة إليهما، وتم نشره في عام 2011.
    وأضافت المصادر أنه من المفترض أن يتم الخروج من البحث العلمي بتوصيات بناء على الدراسة، وما ستضيفه إلى الميدان العلمي، طبقا للبحث، ومقارنتها بالدراسات السابقة لا باقتباس توصيات لبحوث منشورة.
    وكشفت أن احد أعضاء الهيئة الاستشارية للمجلة المحكمة، المنشور فيها البحث، نسب إليه درجة «استاذ دكتور» رغم عدم حصوله عليها، مما يعد مخالفة واضحة وصريحة للاعراف الأكاديمية، كاشفة أن المجلة هي «دراسات تربوية ونفسية» تابعة لكلية التربية بجامعة الزقازيق المصرية.
    وذكرت أنها ستقدم هذه البيانات والمستندات الى لجنة الترقيات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومجلس إدارة الهيئة، مبينة أنه في حال عدم اتخاذ اي إجراءات مناسبة ضد العضوين، فإنها ستتجه إلى اللجنة التعليمية في مجلس الامة.

زر الذهاب إلى الأعلى