أخبار الشرقيةسلايد

بالصور .. محافظ الشرقية يتفقد ردم ترعة المسلمية وبحر مشتول القاضي بالزقازيق

تورعه 2

كتبت | نهال قدرى

قام محافظ الشرقية الدكتور «رضا عبد السلام» يرافقه اللواء «سامى سيدهم» نائبه ، واللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة ، و المهندس  فخرى عبد العزيز السكرتير العام المساعد للمحافظة ، و اللواء  ممدوح طه رئيس مركز ومدينة الزقازيق ، و الأستاذ  عدلى عبد الفتاح مدير عام التخطيط و المتابعة بالمحافظة ، بتفقد مشروع ردم ترعة المسلمية والذي جاري تنفيذه بمدينة الزقازيق حتى يتم فتح محاور مرورية جديدة بالمدينة.

وأكد المحافظ بأن هذا المشروع يعتبر من المشروعات الحيوية التي تعتبر متنفس كبير لمدينة الزقازيق من جهة الشمال وخاصة القادمين من مراكز الشمال ذهاباً إلى جامعة الزقازيق بعيداً عن وسط المدينة وهذا يعتبر مشروع قومي يخفف من حدة الزحام والكثافات المرورية بالزقازيق.

وتم تشكيل لجنة من أساتذة الجامعة وكلية الهندسة بجامعة الزقازيق والمتخصصين ورجال الأعمال والمعنيين في وضع دراسة وتصور لتطوير وتجميل مدينة الزقازيق وسوف يتم بعد ذلك البدء في تنفيذ هذا التطوير بعد إعتماده .

كما نبه المحافظ على ضرورة توفير السيارات اللازمة لرش الناموس والباعوض وحشرات الصيف بالمنطقة الجاري ردمها .

وأكد المحافظ على ضرورة الإسراع والإنتهاء من أعمال الردم بأقصى ســـرعه تمهيداً لتحويل المكان لمنطقة حضارية تضم مساحات خضراء ومتنزهات وأسواق حضارية للباعة الجائلين .

تورعة 7

تورعة 6

تورعة 5 تورعة 4

تورعة 3 (1)

المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى