تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو ..ارتفاع أسعار الشيكولاتة هيحرم ناس كتير من فرحة العيد بالزقازيق

اسعار الشوكلاتة تسرق من المواطنين فرحتهم بالزقازيق

تقرير | مي باهي ، أحمد سمير

 العيد لا تكتمل بهجته دون وجود الشوكولاتة  والحلوى داخل كل  منزل حيث تعتبر الشيكولاتة  الضيافة الرئيسية خلال أيام العيد ، وتقوم الشيكولاتة أيضاً بإدخال البهجة والسرور على الأطفال والكبار ، فهى من الحلويات المفضلة للجميع وخاصة لما تتميز به من إفراز  مواد داخل الجسم تسبب السعادة للأشخاص عند تناولها .

فشراءها ماهي إلا عادة قديمة اعتاد الجميع عليها عند قدوم العيد حيث تذهب العائلات لشرائها قبل العيد بأيام كوجودها في المنزل لتقديمها للضيوف وإسعاد الأطفال، ولكن تسببت زيادة الأسعار هذه السنة في حرمان البعض من شرائها أو بتقليل الكمية للنصف منها  .

وعند سؤال أحد المواطنين قال الأسعار غالية والناس مش مستحملاها السنة اللى فاتت كانت بـ 35 والسنة دي بـ 70 جنيها .

اسعار الشوكلاتة تسرق من المواطنين فرحتهم بالزقازيق2

وأضافت إحدى السيدات بغضب اتفاجئنا من الزيادة في الأسعار كنا بنجيب ب 3 و4 كيلو دلوقتي هنجيب نصف الكمية بالعافية.

وذكرت إحدى السيدات  أن الزيادة في سعر الشوكولاتة كان  متوقع  ولكننا اتصدمنا بزيادة الضعف وأكثر  ولكن بالرغم من ذلك قامت بالشراء لتقديمها للضيوف أثناء العيد  ولكنها قامت بشراء كمية  أقل من السنة الماضية بسبب ارتفاع السعر.

اسعار الشوكلاتة تسرق من المواطنين فرحتهم بالزقازيق5

فيما عبرت أخرى قائلة« الواحد محتار مابين يجيب شيكولاتة أم لا بسبب زيادة الأسعار في المنتجات الأخرى من كحك للعيد ولبس ومستلزمات رمضان» .

وقال أحد المواطنين ماعندناش حل غير  اننا نجيب ولكن بنصف الكميات للسنة الماضية .

وعند سؤال أحد المواطنين ممكن تستغنى عن الشوكلاته السنة دي ؟ قال« لا هجيب بس هجيب على القد، قائلاً بسخرية «ولو ماقدرتش اجيب هجيب الأولاد يشموها ويشفوها ويروحوا»  .

وقد اتفق الجميع على زيادة سعر الشوكلاتة لهذا العام زيادة كبيرة وتقليل الكميات في الشراء حتى لا يفقدا البهجة كاملة لهذا العام .

اسعار الشوكلاتة تسرق من المواطنين فرحتهم بالزقازيق8

وعند سؤال صاحب أحد المحلات الخاصة بالشيوكلاتة عن الأسعار وأنواع الشوكلاتة قال هناك نوع بالبسكوت يقوم الجميع بشرائه نوع يبدا سعره من 35 واخر ب 40 ، وايضا هناك الشوكلاته الساده التى تترواح بدءً من 45 إلى  48  ، والشوكلاتة بالبندق التي تبدأ من 65 إلى 125  حسب اختيار المواطن .

واضاف أما بالنسبة لأسعار« النوجا والملبسات» فهي ثابتة طوال العام ، والزيادة في أسعار الشيكولاتة فقط وهى 20% إلى 30% ، واستكمل أن الإقبال والسحب هذه السنة أقل من السنة الماضية بسبب زيادة الأسعار .

للمزيد من أخبار الشرقية

ضبط صاحب مخبز بحوزته 13 طن دقيق مدعم بغرض بيعها بكفر صقر

تخصيص قطعة أرض لإقامة مدرسة إعدادي بمنشأة أبو عمر

توزيع 30 طن لحوم مجمدة على الأسر الأولي بالرعاية بالشرقية

تأجيل محاكمة 11 متهما بقتل فلاح ببلبيس

ضبط 450 كيلو لحوم وكبدة مجهولة المصدر بالزقازيق

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى