توك شو

بالفيديو.. التموين : الأسعار لم ولن ترتفع في المجمعات الاستهلاكية

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

قال محمود دياب، المتحدث باسم ، إن الوزارة تشدد الرقابة على المجمعات الاستهلاكية التابعة لها لأن عددها 5 آلاف على مستوى الجمهورية، ومن الوراد حدوث بعض الأخطاء أو المشكلات بها.

وأضاف «دياب»، لقناة «سي بي سي إكسترا»، السبت، أن الرقابة على المجمعات تكون يومية من قبل مفتشي التموين أو ما يسمى بـ«عيون التموين»، وهم عبارة عن مجموعة من شباب الوزارة الذين يقومون بدور المستهلك الخفي للرقابة على المجمعات الاستهلاكية ورفع الشكاوى مباشرة للوزارة.

وأكد أنه يمكن للمواطن أيضا التقدم بشكاوى مباشرة للوزارة عن طريق الخط الساخن، أو عن طريق التقدم بشكوى مكتوبة لأي مركز تموين على مستوى الجمهورية.

في سياق آخر، أعلن المتحدث باسم وزارة التموين عن قبول أوراق 14 ألف متقدم لمشروع جمعيتي حيث سيتم افتتاح الفروع الأولى لها قريبا بالإسكندرية والنوبرية.

وأوضح أن الشروط الواجب توافرها لشباب مشروع جمعيتي هي أن يكون السن أقل من 41 عاما وأكبر من 21، وألا يكون المقدم يعمل في القطاع العام أو الخاص وأن يمتلك محل تجاري يصل مساحته إلى 30 مترا، وأن يكون المتقدم كامل الأهلية.

وأشار إلى أن مشروع جمعيتي يهدف إلى وصول السلع الأساسية لأكبر قدر من المواطنين وبأسعار مخفضة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لعدد كبير من الشباب، مؤكدًا أن الأسعار لم ولن ترتفع في المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة.

https://youtu.be/opZE1DKEIxI

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى