سياسة

بالفيديو.. «الرئيس»: ننفذ برنامجا شاملا للتنمية حتى 2030

2015-635678899475515304-551510

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن “مصر لديها نافذة ديموغرافية ممتدة حتى عام 2050 للاستفادة من طاقات وقدرات الشباب فى سن العمل خلال تلك الفترة، وهو ما يدفعنا بكل قوة لتنفيذ مشروعات جادة وطموح للاستفادة من تلك الطاقات”، مشيرا إلى أن “الحكومة المصرية بدأت برنامجا شاملا للتنمية حتى عام 2030 للاستفادة من طاقات الشباب، وتطوير مناهج ومراجعة جميع تشريعات الاستثمار لدفع عجلة، وإصدار قانون جديد للاستثمار الذي ستصدر لائحته التنفيذية قريبا”.

وقال «السيسي»، خلال كلمته في اجتماعات المنتدي الاقتصادي العالمي بالأردن، إن “الحكومة المصرية أطلقت العديد من المشروعات الضخمة، في مقدمتها قناة السويس الجديدة الذي يعد بمثابة قفزة اقتصادية هائلة على المستويين الوطني والدولي، وتنمية المثللث الذهبي وتنمية الساحل الشمالي الغربي وعدد من المشروعات الأخرى خلال الفترة المقبلة والمركز اللوجسيتي للحبوب”.

وأضاف أن “الحكومة المصرية تعمل على تطوير شبكات الضمان الاجتماعي والدعم لحماية الفقراء ومحدودي الدخل وانطلاق برنامج “كرامة وتكافؤ” بالتعاون مع شركاء في التنمية لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه لمواجهة الفقر”، لافتا إلى أن “مصر حققت تقدما اقتصاديا ملحوظا خلال الفترة الماضية، وهو ما أكدته تقارير المنظمات الدولية”.

وأكد «السيسي» أن “مصر مازالت ملتزمة بتنفيذ خارطة المستقبل التي تم إقرارها عقب ثورة 30 يونيو”، وقال إنه “جار اتخاذ الإجراءات الأزمة لعقد الانتخابات البرلمانية استكمالا لبناء مؤسسات الدولة، مصر حريصة على تعزيز العلاقات وتبادل الرؤيا والانفتاح على الأفكار الخلاقة”.

وأعلن الرئيس عن استضافة مصر للاجتماع المقبل للمنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مايو2016 في مدينة شرم الشيخ، ودعا الجميع للمشاركة فيه لمزيد من الطموح والتطلع إلى المستقبل من خلال الفكر والعمل الجاد.

https://youtu.be/lNSNAX2Ltyk

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى