غرائب وطرائف

بالفيديو.. تعرف على سبب نوم الكلاب على سقف السيارات

%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%A8

ينزل في الصباح متوجهًا إلى عمله كعادته يوميًا، حاملًا حقيبته بيسراه ومفتاح سيارته باليد الأخرى، وما إن يصل إلى سيارته حتى يفاجأ بجلوس أحد الكلاب على سقف عربته، ليبتعد أمتارًا عنها باحثًا عن طوب، لكن محاولات إنزاله باءت بالفشل وتحطمت النوافذ حتى صاح قائلًا: «يابن الكلب هتدغدغ العربية».

https://www.youtube.com/watch?v=YWzrPUf66zM#t=430

بهذا الشكل الكوميدي جسد الفنان أحمد حلمي، في فيلم «ظرف طارق»، مشهدًا دائمًا ما يراه الكثيرون في حياتهم اليومية، والذي يتمثل في جلوس الكلاب أو نومها على أسقف السيارات.

ورغم تفضيل الكثيرين تربية هذا الحيوان لما له من صفات الوفاء فإن الوضع يختلف مع الكلاب التي لا مأوى لها، والتي يتجنبها بعض المارة خوفًا منها ومن نباحها.

حالة الخوف تمتد كذلك لبعض أصحاب السيارات أثناء توجههم لقيادتها إذا ما وجدوا كلبا على السقف، وهي العادة التي يلاحظها الكثيرون دون معرفة سبب ذلك أو تفسيره.

20170405_003123

الدكتور حافظ زينهم مدير وحدة المرج البيطرية، حاول تفسير الوضع بقوله إن «الكلاب عامةً تبحث عن مكان للجلوس أو النوم فيه بدرجة حرارة تناسبهم، ليكون الملجأ الوحيد لها هو أسقف السيارات».

وأردف مدير الوحدة البيطرية لـ«المصري لايت» أن «درجة حرارة السقف تلائم الكلاب وهو أمر طبيعي وعادي منها، ولا يوجد تفسير علمي وراء ذلك»، مستبعدًا أن يكون ذلك التصرف نابعا من دافع عدواني منهم تجاه البشر أو ما شابه.

20170405_003041

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى