رمضانيات

بالفيديو.. رد فعل المواطنين مع المال المفقود في «الصدمة»

كتب | شادي زعبل

رصد برنامج “الصدمة”، الذي يُعرض عبر فضائية “MBC مصر”، كيفية تعامل المواطنين عندما يُعرض عليهم مال مفقود ليس لهم، وذلك في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وظهر شاب في منطقة وسط البلد بالقاهرة، يوقف المارة ويحاول أن يعطيهم مبلغ مائة دولار، مُدعيًا أنهم فقدوا المبلغ أثناء سيرهم في الشارع.

وتباينت ردود أفعال المواطنين حيث رفض كثيرون أخذ المبلغ، وهناك من تطوع لمساعدة “ممثل الصدمة” حتى يصل إلى صاحب المبلغ، بينما حدثت “الصدمة” عندما حاول مواطن آخر أن يحصل على المبلغ مُدعيًا أنه يعرف صاحبها.

وأخذ بعض المارة المبلغ؛ لكنه أعاده بعد أن تأكد من عدم فقدان نقوده، ومع تزايد رفض المارة الحصول على النقود، حاول الممثل إعطاء النقود لأحد كبار السن، إلا أن الأخير رفض قائلًا: “مش معايا فلوس أنا”.

وكشف كريم كوجاك، أحد مقدمي البرنامج، عن حقيقة المقلب، حيث أوضح مواطن سبب رفضه أخذ المبلغ بقوله: حرام أخد حاجة مش بتاعتي، وأشار آخر إلى أن الأمانة والصدق هما أساس كل شيء، مضيفًا: “لو مفيش أمانة يبقى مفيش بني آدم”.

وتكرر الموقف في لبنان، وظهر ممثل الصدمة يحاول إقناع المارة بأخذ بعض النقود، وعلى مقربةٍ منه وقفت سيدة مسنة “ممثلة الصدمة” تدعي فقدانها لهذه النقود، وتباينت ردود الفعل حيث رفض مواطنون أخذ النقود، بينما آخر أخذها ثم ساعد هذه السيدة، وحدثت الصدمة عندما أخذ مواطن النقود وعندما طلبت منه السيدة المساعدة رفض ومشى بعيدًا عنها.

 

لقراءة المزيد من رمضانيات

أحب الأعمال في العشر الأواخر من رمضان

الإفتاء توضح الموعد الصحيح للإفطار في رمضان

موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام ثانى أيام شهر رمضان

دعاء فجر 30 رمضان

بالفيديو.. «فن الاسترخاء» الحلقة التاسعة والعشرين من برنامج «فن الحياة» لمصطفى حسني

بالفيديو..أحمد الشقيري يُحارب «الإشاعات» في برنامجه «قُمرة»

بالفيديو.. عمرو خالد يوضح الفرق بين البدعة والإبداع

شاهد برنامج «قُمرة» يناقش مشكلة التعليم

بالفيديو..أحمد الشقيري يناقش السياحة بالقاهرة في «قُمرة»

«تبسيط الحياة» الحلقة الثالثة والعشرين من برنامج «طريق للحياة» لعمرو خالد

«فن العودة إلى الله» الحلقة الثالثة والعشرون من برنامج «فن الحياة» لمصطفى حسني

«الإسراف» موضوع الحلقة 23 من «قُمرة»

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى