رمضانيات

بالفيديو.. رد فعل المواطنين بعد إهانة «ممثل الصدمة» لفتاة معاقة

%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AF%D9%85%D8%A92

رصد القائمون على برنامج “الصدمة” في موسمه الثاني، الذي يُعرض عبر فضائية “MBC مصر”، خلال حلقة اليوم الأحد، أبرز المواقف التي يتعرض لها ذوي الاحتياجات الخاصة، في الشارع، بالإضافة إلى الصعوبات التي يواجهونها في مرحلة البحث عن وظيفة.

تقدّمت واحدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، لوظيفة داخل أحد المحال، إلا أن مدير العمل رفض طلبها من الوهلة الأولى، نظرًا للصعوبات التي تواجهها خلال الحركة، فضلًا عن مظهرها أمام عملاء المكان، دون معرفة المؤهل الدراسي أو المهارات التي تتمتع بها.

حاولت الفتاة أن تُقنع مدير العمل، بالتراجع عن موقفه، وأن يُعطي لها إشارة القبول في الوظيفة، قائلة: “أنت عاوز مني شغل ولا إعاقة”، إلا أنه كان مُتمسكًا برأيه أمام عملاء المحل، وقال لها: “مش هشغلك بإعاقتك دي.. مش هتنفعي المحل علشان بتعرجي”.

أبدى بعض عملاء المحل عن رفضهم الشديد لتلك المعاملة السيئة، حيث طالبت سيدة ، مدير العمل بالحديث مع الفتاة داخل غرفة مغلقة بعيدًا عن الناس، بالإضافة إلى رفض طلبها بأسلوب جيد، واصفة إياه بقولها: “لو عندك قلب أو رحمة مش هتعمل كده”.

دافعت سيدة أخرى عن ذوي الاحتياجات الخاصة بقولها: “إحنا المعاقين مش هما”، مطالبة إياه بعد ذكر كلمة “الإعاقة” أمام هؤلاء، ومن الممكن رفض طلبها بأسلوب جيد، حال اعتذاره لها بقوله: “أنتي غير مطابقة للمواصفات”.

ظهر كريم كوجاك، أحد مُقدمي البرنامج، وكشف عن طبيعة الموقف، بعد تفاعل الكثير مع الحدث، حيث فسّرت إحدى السيدات رفضها لتلك المعاملة السيئة بقولها: “هي إنسانة ولها حق أنها تشتغل.. وممكن تعمل إنتاج ومجهود أحسن من الإنسان العادي”.

كشف “كوجاك” عن هوية هذه الفتاة، التي شاركت بالظهور في حلقة اليوم، حيث كانت بطلة مصر في رفع الأثقال لذوي الاحتياجات الخاصة، والإعاقة لم تُسبب لها عجزًا أو عائقًا أمام أحلامها.

 

المصدر 

 

لقراءة المزيد من رمضانيات

 

أحب الأعمال في العشر الأواخر من رمضان

الإفتاء توضح الموعد الصحيح للإفطار في رمضان

موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام ثانى أيام شهر رمضان

دعاء فجر 30 رمضان

بالفيديو.. «فن الاسترخاء» الحلقة التاسعة والعشرين من برنامج «فن الحياة» لمصطفى حسني

بالفيديو..أحمد الشقيري يُحارب «الإشاعات» في برنامجه «قُمرة»

بالفيديو.. عمرو خالد يوضح الفرق بين البدعة والإبداع

شاهد برنامج «قُمرة» يناقش مشكلة التعليم

بالفيديو..أحمد الشقيري يناقش السياحة بالقاهرة في «قُمرة»

«تبسيط الحياة» الحلقة الثالثة والعشرين من برنامج «طريق للحياة» لعمرو خالد

«فن العودة إلى الله» الحلقة الثالثة والعشرون من برنامج «فن الحياة» لمصطفى حسني

«الإسراف» موضوع الحلقة 23 من «قُمرة»

«الإسلام دين شعبي» الحلقة الثامنة عشر من «طريق للحياة» لعمرو خالد

الحلقة الثامنة عشر من برنامج «قمرة» للإعلامي أحمد الشقيري

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى