غرائب وطرائف

بالفيديو.. شخص يقدم قطة للكلاب لتعذيبها حتى الموت

%D8%B4%D8%AE%D8%B5

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو صادما لعملية تعذيب بشعة لقطة قام صاحبها بتقديمها لكلبين شرسين لتعذيبها حتى الموت.

ويظهر الفيديو قيام هذا الشخص بحبس القطة داخل قفص حديدي محكم انتقاما منها لاصطيادها حمامة من مزرعته لتسد جوعها بعد أن ألقيت في منطقة نائية بعيدا عن الأحياء السكنية .

ونشرت صحيفة “البيان” الإماراتية الواقعة وتفاعل نشطاء الرفق بالحيوان في الإمارات مع الفيديو البشع الذين عبروا عن استيائهم من خلال هاشتاغ لا للعنف ضد الحيوان.

كما أظهر الفيديو البشع الذي قد لا يتمكن العديد منا من استيعاب تفاصيله خاصة حينما كانت الكلاب تنهش وتقطع لحم القطة وتسمع ضحكات صاحب الفيديو في ذات الوقت وهو يقول “أكلو القط” في نبرة تحمل انتصاره على القطة الضعيفة.

وعبرت الدكتورة منال المنصوري عضو جمعية الإمارات للرفق بالحيوان والناشطة في مجال حماية الحيوان بالدولة عن استيائها من مضمون الفيديو المروع ووصفت صاحبه بعدم الإنسانية .

وقالت للصحيفة إن هذه تعتبر جريمة بشعة بحق الحيوانات وبعيدة كل البعد عن طبيعة مجتمع الإمارات والمقيمين على أرضها خاصة الذين يتصفون بالرحمة والرفق بالحيوان مؤكدة أن هنالك استهجانا عاما ليس فقط من نشطاء حماية الحيوان وإنما من مختلف أفراد المجتمع الذين شاهدوا الفيديو الذي صور وحشية بعض الأشخاص في تعذيبهم للقطط واستخدام كلاب معروفة بوحشيتها في الانقضاض على قط ضعيف لا حول له ولا قوة .

وقالت: إننا نناشد شرطة الإمارات بالتعرف على صاحب الفيديو وإلقاء القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وتفعيل قانون الرفق بالحيوان الذي قد تصل عقوبته في بعض الأحيان الى الحبس وغرامة تصل إلى 200 ألف درهم .

وأكدت المنصوري أنه كما ظهر في مقطع الفيديو الذي انتشر قبل يومين فإن هنالك كلابا في المزرعة من النوع المحظور اقتناؤها لشراستها وعبرت عن استغرابها في كيفية قيام بعض الأشخاص باقتناء هذا النوع من الحيوانات.

وأوضحت أن الفيديو يظهر أن الكلاب تم ربطها وتجويعها وتدريبها على السلوك الهجومي وإفلات الكلاب على القط لينهشوه حيا إضافة الى أن تصوير الجريمة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاخر بالجرم وترويع الناس .

وقال عبدالله بن سبت أحد الناشطين في مجال الرفق بالحيوان “إن ظاهرة تعذيب الحيوانات ارتفعت في الفترة الأخيرة وكثرت مع وجود مواقع التواصل الاجتماعي ومفاخرة الشباب ببطولاتهم شخصيا أو بطولات كلابهم على المخلوقات الأضعف الأمر الذي قد يؤثر على المراهقين والشباب في المجتمع ويجعلهم يحذون حذوهم .”

وناشد بن سبت الجهات المعنية بالتفعيل السريع للغرامات الجديدة لردع أصحاب النفوس المريضة والقيام بدور أكبر من قبل جمعيات الرفق بالحيوان لحفظ حقوق الحيوان ونشر التوعية في مجتمعنا بشكل أوسع لأن هذه السلوكيات غير حضارية وغير إنسانية وفي القتل تتساوى الأرواح.

لمشاهدة الفيديو من هنا.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى