توك شو

بالفيديو.. شقيق نائب أردني يضرب مصريا والقاهرة تحتج

5aae0bd5-4e72-41e9-b401-3a4859502a42_16x9_600x338

أعلنت الخارجية المصرية أن المواطن المصري المعتدى عليه في الأردن من جانب شقيق نائب أردني سيحصل على حقه كاملا.

وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إنه فور ورود معلومات عن تعرض المواطن المصري خالد السيد يمني عثمان، والذي يعمل بمطعم ” لبناني سناك” بمدينة العقبة الأردنية، لاعتداء من جانب عدد من الأشخاص الأردنيين من ضمنهم عضو بمجلس النواب الأردني، توجه القنصل المصري في العقبة إلى المستشفى الإسلامي للاطمئنان على حالة المواطن ومتابعتها عن قرب، وتم تحرير محضر لدى الشرطة بالواقعة، وتوكيل محام لضمان حصول المواطن على حقوقه القانونية .

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن القنصلية المصرية في العقبة تتابع بشكل حثيث الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها حيال الواقعة، وأن المعلومات المتوفرة لديها تشير إلى قيام شرطة إقليم العقبة بتعميم بيانات من قاموا بالاعتداء في كافة أنحاء المملكة لضبطهم وإحضارهم.

وقال إن السفير خالد ثروت سفير مصر في عمان قام بالاتصال المباشر بإدارة القنصلية بالخارجية الأردنية للمطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتسببين في الواقعة وسرعة إنجاز التحقيقات، بالإضافة إلى اتصاله برئيس مجلس النواب الأردني لنفس الغرض.

وأكد المسؤولون في الخارجية الأردنية، ورئيس مجلس النواب على احترامهم الكامل للعمالة المصرية في الأردن مثنين على انضباطها وخلقها القويم، ووعد الجانب الأردني باتخاذ اللازم ضد المتورطين في الحادث.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية تواصل مع سفير المملكة الأردنية في القاهرة للتأكد من حصول المواطن المصري على حقه ومحاسبة المسؤولين عن الحادث، حيث أثنى السفير الأردني بالقاهرة على العمالة المصرية في الأردن ووعد برفع الأمر على الفور إلى رئاسته.

وقال إن حالة المواطن خالد عثمان مطمئنة ومستقرة، وإن وزارة الخارجية تتابع حالته وملابسات الواقعة بكل اهتمام، لضمان حصوله على كامل حقوقه القانونية.

 

https://www.youtube.com/watch?v=MIGRS4yV7MM
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى