أخبار الرياضة

بالفيديو : صاروخ يضرب الأهلي في الدقائق الأخيرة بدوري الأبطال

2015_4_19_23_38_57_210

سقط الأهلي في الدقايق الأخيرة أمام المغرب التطواني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب سانية الرمل، في إطار منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محسن ياجور، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ودخل الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للأهلي بتشكيل مكون من :

شريف إكرامي في حراسة المرمى

الدفاع: باسم علي – سعد سمير – شريف حازم – حسين السيد

الوسط: حسام غالي – حسام عاشور – محمد هاني – محمود حسن تريزيجيه – عبدالله السعيد

الهجوم: مؤمن زكريا.

وشكل الأهلي ضغطًا على المغرب التطواني منذ الدقائق الخمس الأولى ليمنع تقدم أصحاب الأرض، وحاول امتصاص حماسه المغرب التطواني، الذي دخل للمباراة برغبة الفوز ولا بديل عن ذلك، خصوصًا وأن المباراة تقام أمام الألاف من محبيه، التي زحفت خلف التطواني.

وظل اللعب منحصر في منطقة وسط الملعب، طوال العشر دقائق الأولى، ولم يتمكن الفريقين من شن هجمة منظمة على الفريق الآخر.

ومر الربع الأول من عمر المباراة سلبيًا بين الفريقين، في ظل الحرص الدفاعي من جانب لاعبي النادي الأهلي، وعدم وجود فاعلية هجومية حقيقة لأصحاب الأرض.

وكاد خطأ حارس مرمى المغرب التطواني أن يكلف فريقه هدف، بعد تمريرة الكرة عن طريق الخطأ لمؤمن زكريا، لكن لم يستغلها زكريا بشكل جيد.

ومع مرور الوقت دخل لاعبو الأهلي لأجواء المباراة، وحاولوا شن هجمات منظمة لمبادلة الفريق المغربي، بعد تراجع أصحاب الأرض لمناطقهم الدفاعية.

وأعلن الأهلي عن وجوده في المباراة بشكل فعلي في الدقيقة 30، بعد تسديدة محمود تريزيجيه على مرمى المغرب التطواني، لكن الكرة أخطأت طريقها نحو الشباك، لتظل النتيجة سلبية بين الفريقين.

وأطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول، بالتعادل السلبي بين الفريقين، بعد أداء متوسط من الفريقين.

ومع بداية الشوط الأول حاول جاريدو تعديل طريقه اللعب، فقرر الدفع بوليد سليمان بدًلا من محمود تريزيجيه، وأثمر التبديل عن هجمة خطيرة في الدقيقة 50، حيث وتمكن سليمان من الدخول لمطقة جزاء المغرب التطواني وسدد الكرة، لكنها مرت بجوار القائم.

و مع حلول الدقيقة 60 شعر لاعبو المغرب التطواني بضياع المباراة من بين أقدامهم، فحاولوا تكثيف الهجوم على الأهلي، لكنهم اصطدموا بصلابة الدفاعات الحمراء.

وخرج محمد هاني مصابًا، ليدخل مكانه المهاجم النيجيري بيتر إيبيمبوي، في محاولة لتنشيط النواحي الهجومية للأهلي، ببعد أن كانت انخفضت بشكل ملحوظ في الدقائق التي سبقت التغير.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة سيطرة واضحة من المغرب التطواني، في محاولة لتسجيل هدف قبل صافرة النهاية.

واحتسب حكم المباراة خطأ للمغرب التطواني في الدقيقة 90 ،من على حدود منطقة الجزاء للأهلي، ضد شريف حازم، استغلها محسن ياجو، واسكن الكرة في شباك الحارس شريف إكرامي.

وقبل نهاية المباراة كاد أن يُطرد القائد حسام غالي، بعد انفعاله على حكم المباراة، بعد اخراج الحكم البطاقة الحمراء ولكنه لم يشهرها في وجه اللاعب.

وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بهدف دون رد، وبتلك النتيجة يحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين في مباراة الإياب بالقاهرة، ليتمكن من الصعود لدور المجموعات بالبطولة.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى