أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

بالفيديو.. صرخة الغلابة بمنيا القمح بسبب غلاء أسعار الخضراوات واللحوم

الأسعار

كتبت | سالي سند ، سارة سعيد

يعاني المواطنين في هذه الفترة من غلاء الأسعار الذي أصبح وحشاً يلتهم مرتباتهم الضئيلة ، وأصبح شبحاً يلازمهم بصفة مستمرة ، مما يحمل المواطن أعباء المعيشة طوال الوقت .

في الوقت الذي يستمر فيه غلاء الأسعار وتشتد وطأته على الفقراء وتزيد معاناتهم ، حيث اجتاحت تلك الموجة العديد من الأسواق المصرية مما تسبب في ارتفاع أسعار المواد الغذائية حتى الأساسية ارتفاعًا هائلًا، وكان لـ «الشرقية توداي» جولة في إحدى الأسواق بمركز منيا القمح .

الأسعار 2

وضربت موجة من الغلاء سوق  الخضروات والفواكهة وأيضا الأسماك، ليتخطى سعر كيلو الطماطم عشرة جنيهات وكيلو البطاطس 5 جنيهات، والفلفل 7 جنيهات، بالإضافة إلى الكوسة التي وصلت سعرها إلى 6 جنيهات للكيلو الواحد، أما عن الأسماك فشهدت أيضًا ارتفاعًا غير مسبوق في الأسعار ، مما أثار غضب الشارع، وطرح تساؤلات عدة، حول أسباب ذلك الغلاء .

وفي البداية قالت «سماح السيد» بائعة فاكهة أن أسعار الفاكهة شهدت ارتفاعاً هائلاً بلغ الضعف ، والبيع والشراء لم يعد كما كان سابقاً ، وأوضحت أن الراتب بأكمله أصبح لا يكفي الخضروات فقط، دون أن تاتي الأسرة بلحوم بيضاء أو حمراء أو حتى أسماك .

الأسعار1

وأضافت إحدي بائعات الطماطم أن قفص الطماطم بلغ «200» جنبهاً قائلة : «مش عارفين نأكل ولادنا» ، مؤكدة أن كيلو الطماطم وصل إلى 12 جنيهًا، على الرغم من كونها سلعة أساسية في البيوت المصرية كافة .

ومن ناحية أخرى أضاف «عبد الفتاح السيد» موظف على المعاش ، جميع الأسعار أصبحت مرتفعة جداً قائلاً : «مش عارفين نعيش ، حرام هنعمل إيه» .

زر الذهاب إلى الأعلى