أخبار الشرقيةسلايدفيديو

بالفيديو..طالب ينقذ ضابط شرطة من الموت بعد سرقة سيارته بالزقازيق‏

طالب ينقذ ضابط من الموت بعد سرقة سيارتة بالزقازيق

كتب | محمد عسلة ، و سامح المصري

شهدت محافظة الشرقية حادثة نادرًا ما تحدث في الواقع ، حيث أقدم شاب يدعى «محمد محمد يونس» بالفرقة الثانية لكلية الحقوق بجامعة الزقازيق ، ويسكن بقرية طلحة بردين ، على المخاطرة بحياته ، وذلك لإنقاذ ضابط شرطة من الموت بعد أن اعترضه مجموعة من الخارجين عن القانون وقاموا بسرقة سيارته تحت تهديد السلاح.

وقال «يونس» في الحوار الذي أجرته معه «الشرقية توداي» ، «كنت أقود سيارتي وأنا في طريقي إلى منزلي ، وسمعت استغاثة من أحد كان ينادى بصوت عالي مرددً مقولة «حرامي» وعلى الفور توجهت إلى مصدر الصوت، وجدته ضابط شرطة، يسكن بنفس القرية التي اسكن بها».

وتابع «أنه عند سؤال الضابط عما حدث قال له أنه تعرض إلى سرقة سيارته تحت تهديد السلاح ، فقمت على الفور باصطحابهم معي في سيارتي وقمنا بملاحقة الخاطفين، الذين أطلقوا علينا الرصاص الحي ، مما أصاب الإطار الخلفي للسيارة ، وعندها لم نستسلم واستكملنا ملاحقتهم ، حيث أنهم كانوا يستقلون سيارة الضابط بالإضافة إلى توك توك كان يقوده أحدهم».

وأضاف «محمد» بعد دقائق من مطاردتي لهم، تم السيطرة على سائق التو توك، فيما حدث عطل بسيارة الضابط مما أجبر خاطفي السيارة على تركها والفرار منها، ولكن تم التحفظ على الشخص الذي كان يقود التوك توك، وتم الاتصال بالشرطة التي وصلت إلى مكان الواقعة على الفور، وقامت بالقبض على سائق التوك توك، وتم استجوابه بقسم شرطة مركز الزقازيق وقام بالإعتراف بالواقعة والإعتراف على شركائه.

وعن سؤله عن مدى اقبله لمساعد الضابط رغم خطورة الموقف، قال «علمني والدي منذ الصغر أن أقف بجوار المظلوم ومساعدة المحتاج، وكان لا بدَّ أن أتصرف هذا التصرف وأقدم يد المساعدة إلى الضابط، ولكن في الحقيقة أصابني الخوف أثناء إطلاق الرصاص الحي على سيارتي، وبعد إصابة الإطار الخلفي للسيارة، كنت أقول للضابط «هنموت يا فندم» ، ولكن الضابط كان يشجعني ويقول لي ربنا معانا ، ما دفعني على استكمال المطاردة حتى قمنا بالسيطرة على أحد الخاطفين ، واسترجاع السيارة».

وكانت بعض الصحف والمواقع قد نشرت أخبار تفيد بإصدار قرار من وزير الداخلية بتكريم «محمد» ، وعند سؤاله عن ما مدى صحة هذه الأخبار قال «تلقيت اتصال من الأمن بالزقازيق وتلقيت منهم الشكر على ما قمت به تجاه الضابط ،  ولكن لم أتلقى أي اتصال أو تكريم من وزير الداخلية».

وأنهى «محمد» الحديث أنه سعيد لأنه ساعد في إنقاذ حياة الضابط ، وساعده على استرجاع سيارته والقبض على الخارجين عن القانون.

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى