ثقافة و فن

بالفيديو : طفل أردنى يبلغ 8 سنوات يُغنّى لأم كلثوم فى “Arabs Got Talent”

الطفل الأردنى ذو 8 سنوات

انطلقت أمس أولى حلقات الموسم الثالث من برنامج “Arabs Got Talent” على MBC4 وMBC مصر، والذى تتكون لجنة تحكيمه من أحمد حلمى ونجوى كرم وناصر القصبى، وفى الحلقة الأولى من الموسم الجديد، لم تتردّد لجنة التحكيم فى استعمال الزر الأحمر مراراً، مُستبعِدةً بذلك الكثير ممن لم ينجحوا فى نيل 3 (نعم) على الأقل من أصوات اللجنة، ليتّضح الأمر جلياً بأن المواهب الاستثنائية وحدها فقط ستتمكّن من نيل بطاقات التأهل إلى الدور الثانى فى مرحلة الاستعراضات المباشرة. وبموازاة ذلك، وعلى الرغم من التوتر الذى ساد بين المشتركين، واللحظات العصيبة وحبس الأنفاس التى شهدتها الاستعراضات، لم تغب الضحكة عن وجوه لجنة التحكيم وكذلك المشاهدين، بل وحتى المشاركين أنفسهم، نظراً لحس الفكاهة العالى الذى أضفاه تماهى نجمَى الكوميديا ناصر القصبى وأحمد حلمى، وتعليقاتهما العفوية وروح الدعابة التى يتمتعان بها.

أول المتأهلين كان فريق Top Runners من المغرب الذى قدّم استعراضاً إيقاعياً رياضياً نال عليه 3 (نعم) مع رفض على جابر… لتعلو بعد ذلك أصوات الأجراس الحمراء مصحوبةً برفض أعضاء اللجنة للعديد من المواهب ما بين الشعر غير الموزون والرقص العشوائى والغناء والكوميديا الارتجالية وقصائد الغزل بالحيوانات!.

أما ثانى المواهب المتأهّلة فكان الشاب وائل الجمال، اللبنانى الأصل والمقيم فى كندا، الذى قدّم استعراضاً قوياً فى التوازن والأكروبات، رافقه خلاله والده عصام الجمال بعزفٍ على العود فيما يشبه الموسيقى التصويرية، وفريقBackstage من الكويت، حيث قدّم مزيجاً من رقص الهيب هوب والاستعراض الكوميدى فاستحق أصوات اللجنة بالإجماع.

ولعلّ أكثر المواهب غرابةً هى تلك التى قدّمها الطفل محمد الجيوسى ابن الثمانى سنوات من فلسطين، إذ سابق الآلة الحاسبة فى إعطاء الإجابات الصحيحة على عدد من العمليات الحسابية، ليُثبت امتلاكه لموهبة فذّة ومستقبل واعد. وعلى صعيد الاستعراضات الراقصة، أدهش الثنائى إبراهيم من الجزائر والعبقرى من المغرب الحضور بلوحة راقصة ثنائية أهدياها إلى ذوى الاحتياجات الخاصة… فيما قدّم كل من مراد وشريكته إليسا ميرى من المغرب لوحة فنية ساحرة فى الرقص تميّزت بالاحترافية العالمية والإحساس الراقى، فاستحقوا بطاقة التأهل عن جدارة.

ومع الكوميديا الارتجالية، قدّم حسن بخيت من مصر لوحةً رسم الابتسامة من خلالها على وجوه اللجنة التى منحته ثقتها. مسك الختام مع أغنيةً لأم كلثوم بصوت الطفل أصيل هزيم من الأردن الذى نال 4 “نعم” من لجنة التحكيم، مسدلاً بذلك الستار على منافسات الحلقة الأولى، مما يؤشّر إلى المزيد من المواهب المتنوّعة فى الحلقات المقبلة من “Arabs Got Talent”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى